أكد ​الاتحاد العراقي لكرة القدم​ الثلاثاء ان الفحوصات المختبرية الثانية التي اجريت للاعبي منتخبه ​مناف يونس​ و​ياسر قاسم​ وكذلك المدير الاداري جاءت سلبية، خلافا لنتيجة الفحوصات التي أظهرتها الجهات الطبية ال​إيران​ية بعد وصول بعثة المنتخب العراقي الى طهران الاحد.

وذكر الاتحاد ان "نتيجة الفحوصات الثانية جاءت سلبية للاعبين مناف يونس وياسر قاسم فضلا عن المدير الاداري بينما أكدت مجددا إصابة مدرب حراس المرمى واثنين من الجهاز الاداري بفيروس كورونا".

ونقل الاتحاد عن مسؤول بعثة المنتخب العراقي فراس بحر العلوم "تمت مخاطبة الاتحاد الآسيوي لهذه الملابسات وننتظر إشعارا منه" دون الاشارة الى طبيعة تلك الملابسات وما يعنيه.

وكان الاتحاد العراقي اعترض الاثنين على نتائج فحوصات عدد من لاعبيه وإداريي المنتخب اجريت لهم بعد وصول المنتخب الى العاصمة طهران حسب البروتوكولات الصحية المعمول بها وطالب بإعادة الفحص في مختبر آخر.

في المقابل، انضم لاعب وسط الشمال القطري امجد عطوان الى زميله المستبعد من تشكيلة العراق مدافع القادسية الكويتي علي فايز بسبب إصابتهما بفيروس كورونا حسب الاتحاد المحلي.

ويلتقي المنتخب العراقي نظيره الإيراني الخميس في طهران ضمن منافسات المجموعة الاول لتصفيات الدور الحاسم لنهائيات ​مونديال 2022​.

وستضمن إيران في حالة الفوز تأهلها إلى نهائيات المونديال للمرة السادسة في تاريخها، اذ تتصدر المجموعة برصيد 16 نقطة من 6 مباريات بعد بداية مشوار رائع، فيما يقبع العراق في المركز الخامس قبل الأخير مع أربع نقاط فقط من دون تحقيق أي فوز