ضمن منافسات ​الجولة 23​ من ​الدوري الايطالي​ لكرة القدم، سقط فريق ​اتالانتا​ في فخ التعادل السلبي امام مضيفه ​لاتسيو​ بنتيجة 0-0 في المباراة التي اقيمت على ملعب ستاد اولمبيكو، ليفشل رجال المدرب غاسبيريني في تقليص الفارق مع ثلاثي المقدمة.

وبهذا التعادل السلبي، رفع اتالانتا رصيده الى 43 نقطة في المركز 4، واضاف لاتسيو نقطة الى رصيده ليحتل المركز السادس برصيد 36 نقطة.

بالعودة الى اجواء اللقاء، فقد كان الشوط الاول متقارب بين الفريقين من حيث الاداء، لكن لاتسيو نجح في بسط سيطرته على عملية الاستحواذ على الكرة، الا ان محاولاته على مرمى اتالانتا كانت خجولة، ومن جانبه حاول رجال المدرب غاسبيريني استغلال التقدم الهجومي لاصحاب الارض، لكن دفاعات لاتسيو وقفت سداً منيعاً، لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي 0-0.

وفي الشوط الثاني، واصل لاتسيو ضغطه على مرمى اتالانتا من اجل افتتاح التسجيل، لكنه لم ينجح في ترجمة الفرص التي سنحت له، ليجري ماوريسيو ساري تبديلاً على التشكيلة من اجل تنشيط الهجوم، في حين ان اتالانتا كان الاخطر على مرمى الحارس ستراكوشا، واجرى غاسبيريني تبديلاً في وسط الملعب من اجل الحد من خطورة هجمات لاتسيو، وفي الدقائق العشرة الاخيرة، هدأت وتيرة المباراة على الرغم من تكثيف نادي العاصمة من محاولاته على مرمى اتالانتا لكن دون جدوى ليعلن بعدها حكم اللقاء انتهاء المباراة بنتيجة 0-0.