اسفرت قرعة المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بدولة ​قطر​ والتي اجريت بمدينة دوالا ​الكاميرون​ية عن مواجهات نارية وصراعات قديمة عادت الى الواجهة من جديد.

وهذه هي المواجهات التي ستحدد المتاهلين الى قطر 2022:

1 - ​السنغال​ * ​مصر​

2 - الكاميرون * ​الجزائر​

3- ​غانا​ * نيجيريا

4 - الكونغو الديموقراطية * المغرب

5 - ​مالي​ * ​تونس​

فوز قاتل لمانشستر يونايتد

وضمن فعاليات الجولة 23 من منافسات الدوري الانكليزي الممتاز " ​​البريمييرليغ​​ "، خطف ​مانشستر يونايتد​ فوزاً ثميناً امام وست هام يونايتد وبواقع 1-0 في مباراة سيطر عليها ​الشياطين الحمر​ وبهذا الفوز تراجع وست هام الى المركز الخامس فيما خطف اليونايتد المركز الرابع في جدول الترتيب. وفي مباراة اخرى، حقق نادي نيوكاسل يونايتد فوزاً ثميناً امام ليدز يونايتد وبواقع 1-0.

وضمن فعاليات الجولة 20 من منافسات ​الدوري الالماني​ " ​البوندسليغا​ "، حقق نادي بوروسيا ​دورتموند​ فوزاً مهماً امام ​هوفنهايم​وبواقع 3-2 ليقلص الفارق مع المتصدر البافاري الى 3 نقاط وبدوره تراجع هوفنهايم الى المركز السادس في جدول الترتيب.وفي باقي المباريات، تمكن باير ​ليفركوزن​ من تحقيق فوز كبير امام أوغسبورغ وبواقع 5-1. فيما عزز فرايبورغ مركزه الخامس بفوز مهم امام شتوتغارت وبواقع 2-0، بينما حقق ​يونيون برلين​ الفوز امام امام بوروسيا مونشغلادباخ وبواقع 2-1.

محليا، وضمن منافسات الجولة الحادية عشرة خلال فعاليات ​بطولة الدرجة الاولى​ ب​الدوري ال​لبنان​ي​ لكرة القدم، إنتهت المباراة على ارض ​ملعب بحمدون​ البلدي بفوز ​فريق العهد​ 2 - 1 على فريق الصفاء.

فوز اطلس على انيبال

وفي ​كرة السلة​، وضمن منافسات الاسبوع الثاني عشر خلال فعاليات ​الدرجة الاولى​ ب​​​بطولة ​لبنان​ لكرة السلة​​​، حقق فريق ​اطلس​​ فوزاً مستحقاً بنتيجة 69 - 63 وبفارق 6 نقاط امام فريق ​​انيبال​ زحلة​ ليسحم ​دربي البقاع​ في لقاء الذي اقيم على ارض ملعب الانطونية امام ما يقارب 300 مشجع في المدرجات بسبب انتشار ​​فيروس كورونا​​.





متفرقات دولية ومحلية :

- تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي خبرا مفاده ايقاف لاعب منتخب لبنان لكرة القدم ​ربيع عطايا​ لمدة 3 مباريات بعد البطاقة الحمراء التي تحصل عليها امام السودان في بطولة كأس العرب في قطر.

- احرز نادي ​البرج​ ​دوري الشباب​ اللبناني لكرة القدم لأول مرة في تاريخه بفوزه على ​العهد​ 1-0 في المباراة النهائية على ملعب أمين عبد النور في بحمدون.

- ألقت الشرطة القبض على أحد مشجعي ​إيفرتون​ بعد قذفه زجاجة على اثنين من لاعبي ​أستون فيلا​ خلال مباراة الفريقين.
وتسبب قذف الزجاجة من المدرجات في سقوط كل من المدافع لوكاس ديني وماتي كاش، وذلك لدى الاحتفال بهدف إيميليانو بوينديا.

- اقترب نادي باريس ​سان جيرمان​ الفرنسي من التوصل لاتفاق مع إدارة ​توتنهام​ للحصول على خدمات الفرنسي تانغي ​ندومبيلي​ على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري.