حسمت 8 منتخبات تأهلها الى المرحلة الرئيسية في ​البطولة الآسيوية لكرة اليد​ المقامة حاليا في السعودية والمؤهلة الى ​كأس العالم 2023​ المقررة في بولندا والسويد .

وشهدت البطولة مشاركة 16 منتخبا وزعت على أربع مجموعات حيث ضمت المجموعة الأولى كوريا الجنوبية والكويت والأردن وسنغافورة، والمجموعة الثانية السعودية وإيران وأستراليا والهند، والمجموعة الثالثة قطر والإمارات وعمان والعراق، والمجموعة الرابعة البحرين وهونغ كونغ وأوزبكستان وفيتنام .

وتاهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي الذي يتكون من 8 منتخبات يتم توزيعها على مجموعتين بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، على أن يصعد الأول والثاني إلى الدور نصف النهائي وإلى بطولة العالم مباشرة، فيما يتنافس صاحبا المركز الثالث من كل مجموعة على المقعد الخامس.

وتأهلت كل من السعودية وقطر وكوريا الجنوبية واوزبكستان والعراق وايران والكويت والبحرين الى الدور الرئيسي الذي ينطلق غدا السبت بينما المنتخبات الباقية ستنافس على المراكز من 9 الى 16 .

وتم توزيع المنتخبات المتأهلة الى مجموعتين ضمت الاولى السعودية و قطر وكوريا الجنوبية واوزبكستان بينما ضمت الثانية العراق وايران والكويت والبحرين.

بتصرف / دنيا حداد