تختتم في هذا الأسبوع المرحلة الحادية عشر من ​الدوري اللبناني لكرة القدم​ مع إقامة خمس مباريات سنتعرف على أهم ما ستحمله في هذا التقرير مع الإشارة إلى تأجيل مباراة ​الأنصار​ و​شباب البرج​ بسبب إصابة عدد من لاعبي الأنصار بفيروس كورونا.

1. التضامن صور – طرابلس ( الجمعة الساعة 2.15 / ملعب صور البلدي ):
يستقبل التضامن صور صاحب المركز السابع برصيد 11 نقطة طرابلس صاحب المركز الخامس برصيد 14 نقطة في مباراة مهمة حيث يعلم التضامن صور بأن الفوز وحده هو من سيدخله في سداسية الأوائل بينما يلعب طرابلس على فرصتين، إما الفوز أو التعادل من أجل ضمان مركز في سداسية الأوائل. ومع المدرب محمد زهير، سيحاول التضامن صور التحرك في خط وسط الملعب والسعي إلى استغلال أنصاف الفرص هجوميا كون الفريق يريد الفوز ولا شيء غيره ومن الضروري أن تكون هناك حلول من أجل الوصول إلى الشباك أما طرابلس مع المدرب أسامة الصقر فسيعتمد على اللعب الدفاعي وإغلاق المنافذ في الثلث الأخير من الملعب ثم اللعب على الهجمات المرتدة والتي يجيدها الفريق بشكل كبير من أجل حسم الأمور والعودة من مدينة صور بالتأهل.

2. البرج – ​سبورتينغ​ ( الجمعة الساعة 2.15 / ملعب بحمدون البلدي ):
يستقبل البرج صاحب المركز الثاني برصيد 20 نقطة سبورتينغ صاحب المركز الأخير برصيد 7 نقاط في مباراة مهمة للطرفين حيث يريد البرج الحفاظ على المركز الثاني والدخول إلى السداسية وهو منافس على اللقب أما سبورتينغ فيعلم بأن عليه تحقيق نتيجة إيجابية تساعده في دخول سداسية الأواخر بوضع أفضل. ومع المدرب فؤاد حجازي، يلعب البرج ​كرة قدم​ حديثة تعتمد على الإنضباط التكتيكي والترابط بين خطوط الفريق الثلاثة مع توازن واضح بين الأداء الهجومي والأداء الدفاعي أما سبورتينغ مع المدرب بلال زغلول فالفريق يلعب بشكل مقبول نسبيا لكن عليه التركيز من الناحية الدفاعية حيث أن الفريق يرتكب أخطاءا سهلة في التغطية ما يمنح المنافسين عادة الكثير من الأهداف والتي تضيع مجهود الفريق هجوميا وتجعله دائما يبحث على تعديل النتيجة بدل التقدم بها.

3. ​النجمة​ – ​شباب الساحل​ ( الجمعة الساعة 4.45 / ملعب جونية البلدي ):
يستقبل النجمة صاحب المركز الثامن برصيد 10 نقاط ( في انتظار البت بمباراة ​العهد​ والتي حسمت من رصيده 6 نقاط)، شباب الساحل صاحب المركز الثالث برصيد 17 نقطة في قمة مباريات الجولة. ويعلم النجمة بأن الفوز ولا شيء غيره هو السبيل من أجل دخول السداسية مع امتلاكه لمباراة مؤجلة أمام الأخاء أهلي عاليه. أما شباب الساحل فيمر بفترة من انعدام التوازن، والنتيجة الإيجابية في هذه المباراة هي هدفه الأساسي. ومع المدرب السوري ماهر البحري، سيسعى النجمة إلى فرض أسلوبه الهجومي من البداية حتى النهاية مع وضع شباب الساحل في موضع دفاعي أما الأخير مع المدرب الصربي دراغان فعليه إعادة ترتيب أوراق الفريق دفاعيا وهجوميا خاصة في ظل غياب العديد من لاعبي التشكيلة الأساسية والتي سيحاول تعويضها بأسماء قادرة على حفظ طريقة لعبه.

4. العهد – ​الصفاء​ ( السبت الساعة 2.15 / ملعب بحمدون البلدي ):
يستضيف العهد صاحب المركز الأول برصيد 26 نقطة الصفاء صاحب المركز العاشر برصيد 9 نقاط في مباراة مهمة للطرفين. سيسعى العهد لختام القسم الأول من الدوري بأفضل طريقة ممكنة حيث يحقق الفوز أما الصفاء فيريد الخروج بنتيجة إيجابية تعزز من موقفه في القسم الثاني من الدوري خاصة أنه يطمح للدخول في المناطق الدافئة في جدول الترتيب. ومع المدرب باسم مرمر، يلعب العهد كرة قدم جيدة من كافة النواحي حيث لدى الفريق أسماء جيدة في الخطوط الثلاثة مع نظام تكتيكي واضح المعالم وقدرة على فرض الأسلوب المناسب في خط الوسط أما الصفاء مع المدرب فادي العمري فيسعى إلى إيجاد انضباط دفاعي وتضييق المساحات في الثلث الأخير من الملعب واللعب على الهجمات المرتدة السريعة ومحاولة استغلال بعض المساحات في الخط الخلفي للعهد.

5. ​الحكمة​ – الأخاء أهلي عاليه ( السبت الساعة 2.15 / ملعب جونية البلدي ):
يستضيف الحكمة صاحب المركز التاسع برصيد 9 نقاط الأخاء أهلي عاليه صاحب المركز الحادي عشر برصيد 7 نقاط في مباراة مهمة للفريقين ولا مجال فيها للخسارة وكل فريق سيسعى إلى تحقيق النقاط الثلاثة والتي سيكون لها أثر إيجابي كبير في الدخول أكثر نحو المناطق الدافئة. ومع المدرب وارطان غازاريان، يلعب الحكمة بشكل فيه تراجع دفاعي واضح في آخر الجولات حيث أصبح من السهولة بمكان ما الوصول إلى شباكه وهو سيسعى إلى إيجاد التوازن في هذه المباراة وحسن الإنتشار في خط وسط الملعب أما الأخاء أهلي عاليه مع المدرب فادي الكاخي فسيسعى إلى السيطرة في خط وسط الملعب وتبادل الكرات ثم استغلال نقاط ضعف الحكمة الدفاعية من أجل الوصول إلى مرماه والخروج بنقاط المباراة الثلاثة والتي سيكون لها أثر إيجابي للفريق.