كشفت صحيفة ذا صن البريطانية أنّ النجم الأوروغواياني ​لويس سواريز​، يخطّط للعودة إلى ​الدوري الإنكليزي الممتاز​، خلال فترة سوق الانتقالات الصيفية المقبلة. وتابعت الصحيفة أن سورايز حصل على عدة عروض، لكنه يخطط للانتقال إلى أستون فيلا، واللعب تحت قيادة المدرب ستيفن جيرارد، الذي كان زميله سابقاً مع ليفربول.

وأكّد مدرب نادي برشلونة، ​تشافي هرنانديز​، أن النجم الفرنسي ​عثمان ديمبيلي​، يستطيع أن يرحل خلال فترة سوق الانتقالات الشتوية الحالية، في حال رفض أن يجدّد عقده، والذي ينتهي في الصيف المقبل. وقال تشافي: "لا نستطيع أن ننتظر ديمبيلي، إما أن يجدد عقده أو يتم بيعه في الميركاتو الشتوي، لكن هذا لا يعني أن أرسله إلى مقاعد البدلاء. الرسالة واضحة، على ديمبيلي أن يوقع عقداً جديداً، أو علينا أن نجد مخرجاً لبيعه حالياً، لا يوجد خيار آخر".

على صعيد متصل، طلب لاعب برشلونة الإسباني ​داني ألفيس​ (38 عامًا) من الأرجنتيني ​ليونيل ميسي​ العودة إلى الفريق ومغادره ناديه الحالي باريس سان جيرمان الفرنسي.
وكتب داني ألفيس تعليقًا عبر شبكة “TyC Sports” الشهيرة يطالب من خلاله ميسي بالعودة إلى البارسا وإكمال ما تبقى من مسيرته في ملعب كامب نو.

وفي كرة المضرب، تمكّن الألماني أليكسندر زفيريف من مواصلة مشواره في بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، واستطاع أن يحقق الفوز في الدور الثاني على حساب منافسه الأسترالي جون ميلمان بثلاث مجموعات مقابل لاشيء، وبواقع 4-6 4-6 0-6. وكان رافاييل نادال، قد تأهل هو الآخر إلى الدور المقبل، بعد الفوز على المصنف رقم 126 يانيك هانفمان بنتيجة 6 - 2 و6 - 3 و 6 - 4.

متفرقات دولية ومحلية:

-أعلن الإتحاد اللبناني لكرة القدم، تأجيل مباراة الأنصار وشباب البرج، في الجولة الـ11 من بطولة لبنان لكرة القدم، وذلك بعد ثبوث 12 اصابة بفيروس كورونا في صفوف نادي الأنصار (9 لاعبين و3 اداريين).

-أعلن نادي ليل الفرنسي التعاقد مع اللاعب ​حاتم بن عرفة​، صاحب الـ34 عاماً، في صفقة انتقال حر، موقعاً على عقدٍ لمدّة ستّة أشهر.

-أكّد اندرو ويسكوت مدير حلبة البرت بارك التي تستقبل ​جائزة استراليا الكبرى​ في ​الفورمولا 1​ ان التلقيح سيكون الزاميا لكل الحاضرين في الحلبة في الموسم المقبل. وقال ويسكوت: "إنه مطلب إلزامي للرياضة لتكون متوافقة مع القوانين عند نقاط الدخول في البلد، وسوف تكون متوافقة عند نقطة الدخول في أستراليا وملبورن".

_ توّلت الحكمة الرواندية سليمة موكانسانغا أمس (الثلاثاء) قيادة المباراة التي انتهت الى فوز زيمبابوي على غينيا (2-1) في ختام الجولة الثالثة من المجموعة الثانية، لكأس أمم إفريقيا المقامة في الكاميرون، فدخلت تاريخ المسابقة كأول إمرأة في التاريخ تقود مباراة في البطولة. وقدمت الحكمة الرواندية آداءاً ممتازاً، ما عدا تعرضها الى موقف محرج وطريف في آن، حين أرادت إشهار البطاقة الصفراء لحارس مرمى زيمبابوي، لكنها لم تجده في جيبها، قبل أن يحضره لها أحد اللاعبين، حيث وجده واقعاً على أرضية