ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية ل​​كأس امم افريقيا​​ لكرة القدم، حقق منتخب ​​زيمبابوي​​ فوزاً مفاجئاً في المباراة التي جمعته امام منتخب ​غينيا​ وكانت هذه المواجهة قد انتهت بواقع 2 – 1. وتأهلت السنغال بعد التعادل السلبي امام مالاوي.

وكشفت قناة "TyC Sports" أن النجم ​الأرجنتين​ي ليونيل ​ميسي​، لن يتم استدعاؤه إلى تشكيلة منتخب بلاده، الذي سيخوض مباراتين ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022. وقرر الجهاز الفني لمنتخب الأرجنتين منح قائده ميسي، البالغ من العمر 34 عاما، فترة راحة للتعافي من آثار إصابته بفيروس كورونا، مع فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي بحسب ما أشارت اليه الشبكة.

على صعيد متصل، كشفت صحيفة كوريري ديلو سبورت، أن ​أنتونيلا روكوزو​، زوجة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لا تشعر بالسعادة في باريس، وتضغط عليه للعودة إلى كتالونيا، أي العودة إلى فريقه السابق برشلونة. وأشارت الصحيفة إلى أن أنتونيلا لم تستطع لحد الآن أن تتأقلم مع الجو البارد جداً في باريس، بالإضافة إلى أنّها تواجه صعوبات في تعلّم اللغة الفرنسية.

وفي أبرز نتائج بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، تأهل كلّ من ​أندري مواري​، ودانييل ميدفيديف و ستيفانوس تسيتسيباس إلى الدور الثاني من المسابقة.

متفرقات دولية ومحلية:

-أعلن نادي ​النجمة​ أنّه توجه بكتابٍ رسمي إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يطلب بموجبه استضافة مباريات مجموعته في بطولة ​كأس الاتحاد الآسيوي​. ويلعب النجمة في المجموعة الثالثة إلى جانب هلال القدس الفلسطيني وتشرين السوري والرفاع الشرقي البحريني.

-كشفت تقارير صحفية أن أسطورة الملاكمة ​مايك تايسون​ يجري محادثات متقدمة مع جايك بول حول تنظيم مباراة بينهما في ولاية لاس فيغاس خلال العام الحالي. ويأمل المنظمون أن تدر هذه المباراة حوالي 36 مليون جنيه استرليني.

-رحل أسطورة ريال مدريد، ​باكو خينتو​، عن 88 عامًا، فاز خلالها بأكبر عدد من الكؤوس الأوروبية في التاريخ.