ضمن منافسات الجولة الثالثة خلال فعاليات المجموعة الاولى ب​بطولة امم افريقيا​ للمنتخبات " ​كاميرون​ 2022 "، تعادل منتخب الكاميرون ايجابياً بنتيجة 1 - 1 مع منتخب ​الرأس الأخضر​ على ارض ملعب باول بيا ستاديوم. وفي مباراة ثانية بنفس المجموعة، تعادل منتخب ​بوركينا فاسو​ ايجابيا بنتيجة 1 - 1 مع ​منتخب اثيوبيا.

أوباميانغ خارج امم افريقيا

على صعيد متصل،كشفت شبكة سكاي سبورتس أن اللاعب ​بيير إيمريك أوباميانغ​ أعيد إلى أرسنال من قبل الغابون لإجراء فحوصات طبية بعد أن تم تشخيص إصابته بآفات في القلب.

إريكسن قد يعود للبريمييرليغ

وكشفت تقارير صحفية أن نادي برينتفورد يجري محادثات مع اللاعب ​كريستيان إريكسن​ بشأن العودة إلى الدوري الإنكليزي الممتاز. وعرض نادي برينتفورد على اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا عقدًا لمدة ستة أشهر مع خيار التمديد لمدة عام آخر.


وفي كرة المضرب، تمكّن المصنف الثالث عالمياً ​أليكسندر زفيريف​ أن يبدأ حملة البحث عن اول القابه في الغراند سلام و صدارة التصنيف في حال تحقيقه للقب، وذلك بفوزه على مواطنه دانيال التماير بثلاث مجموعات دون رد 6-7 1-6 6-7 في أبرز نتائج اليوم من الجولة الأولى من بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب.

كما كشفت تقارير صحافية أن السلطات الفرنسية قد تمنع ​نوفاك ديوكوفيتش​ من المشاركة في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس هذا العام بعد أن قالت وزارة الرياضة، يوم الاثنين، إنه لن يكون هناك أي استثناءات من الإجراءات الجديدة التي اتخذتها البلاد للحد من انتشار فيروس كورونا.

متفرقات دولية:

-كشف نادي ​برشلونة​ الإسباني أن المدافع ​صامويل أومتيتي​ سيخضع لعملية جراحية يوم الثلاثاء بعد تعرضه لكسر في قدمه خلال خوضه التدريبات يوم الإثنين.

-كشف ​فيران توريس​ نجم برشلونة الجديد، دخوله بعلاقته بسيرا مارتينيز ابنة لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا، والتي كانت في الخفاء منذ فترة طويلة ويرجح أن تكون سببا في انتقاله من مانشستر سيتي إلى برشلونة.

-كشف المصارع ​مصطفى علي​ أنه طلب فسخ عقده مع اتحاد WWE بعد خلاف محتدم مع رئيس مجلس الإدارة فينس ماكمان.

-كشف الصحفي البلجيكي ساشا تافولييري، أن إيدين هازارد، نجم ريال مدريد، يستهدف الرحيل عن النادي الملكي والعودة إلى تشيلسي الإنكليزي. وقال الصحفي البلجيكي عبر حسابه على ”تويتر“: "يعتمد الوضع الرياضي لهازارد على وضعه الطبي، إذ أوصى الفريق الطبي بإجراء عملية جديدة لكن فلورنتينو بيريز، رئيس النادي، أصر على تجنبها ويرغب في بيع اللاعب".