لاءم مناخ السعودية نادي ​ريال مدريد​ فحقق لقب ​كأس السوبر الإسباني​ بعد الفوز على ​أتلتيك بلباو​ 2-0 في المباراة النهائية التي جرت على ملعب الملك فهد في العاصمة السعودية الرياض.

المدير الفني لريال مدريد ​كارلو أنشيلوتي​ لعب بأسلوب ال 4-3-3 مع الثلاثي ​فينيسيوس جونيور​، ​كريم بنزيما​ و​رودريغو​ في خط الهجوم بينما لعب المدير الفني لأتلتيك بلباو مارسيلينو بطريقة ال 4-4-2 مع الثنائي ​سانسيت​ وويليامز في خط الهجوم.

بداية متكافئة بين الفريقين
كانت البداية نوعا ما متكافئة بين الفريقين حيث حاول كل فريق أن يظهر قدراته الهجومية وذلك من أجل تسجيل الهدف الأول فسعى أتلتيك بلباو إلى تناقل الكرات وبناء اللعب من الخلف مع التحرك عبر الأطراف لكن ريال مدريد احتوى تلك التحركات عبر التنظيم الدفاعي ثم الإنطلاق في الكرات العكسية وهي نقطة القوة التي يجيدها الفريق بكل تأكيد لتمر الدقائق الأولى دون أي تغير في النتيجة.

تحسن واضح من ريال مدريد ولدغة سحرية من ​مودريتش
بدا بعد مرور 20 دقيقة أن ريال مدريد يتحسن في طريقة لعبه ونقل الكرات كما بسط السيطرة على خط الوسط ليسجل مودريتش رجل الشوط الأول دفاعيا وهجوميا هدفا رائعا عند الدقيقة 38 لينتهي الشوط الأول بتقدم الملكي.

تقنية الفيديو تعطي ريال مدريد ركلة جزاء وتقدم بعدها بثنائية
قام مدرب بلباو بتغيير بين الشوطين وادخل ويليامز مكان بيرينغير في الجهة اليمنى وبعد دقائق على بداية الشوط حصل ريال مدريد على ركلة جزاء بعد تدخل تقنية الفيديو سجلها كريم بنزيما بنجاح موسعا النتيجة عند الدقيقة 52.
وسعى مارسيلينو للتحرك سريعا فأخرج كلا من سانسيت وزاراغا وبالينزياغا وأدخل راؤول غارسيا، فيسغا وبيرشيش من أجل تفعيل العمل الهجومي عبر الأطراف وإعطاء نزعة هجومية أكبر لخط الوسط فيما دخل فالفيردي مكان رودريغو في صفوف الريال.
كورتوا قضى على آمال بلباو بالعودة
حصل اتلتيك على ركلة جزاء بعد اللجوء لتقنية الفيديو وطرد مدافع الريال ميليتاو لكن كورتوا تألق في التصدي لها مانعا بلباو من العودة والذي استسلم في النهاية واقتنع بالخسارة لتنتهي المباراة بتتويج الريال.