ضمن ​الجولة 21​ من ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم، حقق فريق ​موناكو​ فوزاً سهلاً على ضيفه كليرمون بنتيجة 3-0 في المباراة التي اقيمت على ملعب ستاد لويس 2، ليواصل رجال المدرب فيليب كليمان تحقيق النتائج الايجابية.

وبهذا الفوز المهم، رفع موناكو رصيده الى 33 نقطة في المركز الخامس، في حين توقف رصيد كليرمون عند النقطة 18 في المركز 16.

وبالعودة الى اجواء المباراة، فقد كان الشوط الاول بين الفريقين متقارب من حيث الاداء، الا ان صاحب الارض نجح في التفوق من حيث الاستحواذ على الكرة، وفي الدقيقة الخامسة حصل سفيان ديوب لاعب موناكو على ركلة جزاء، الا ان تقنية الفيديو الغت قرار الحكم، وواصل نادي الامارة ضغطه وسط تراجع لفريق كليرمون الى مناطقه الخلفية، ومن جانبه حاول كليرمون الحد من خطورة موناكو والضغطه على مرماه الا ان فقد اللمسة الاخيرة، وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل ضائع، سجل موناكو هدف التقدم عن طريق ديوب بعد تمريرة حاسمة من جان لوكاس لينتهي الشوط الاول 1-0.

وفي الشوط الثاني، كثف موناكو من هجماته من اجل حسم اللقاء سريعاً، لكن كليرمون اعتمد الهجمات المرتدة على مرمى نادي الامارة، وفي الدقيقة ضاعف البديل وسام بن يدر النتيجة لموناكو بعد اسيست من اسماعيل جاكوبس لتصبح النتيجة 2-0، وواصل موناكو هجماته على مرمى كليرمون، وحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 62، حيث نجح بن يدر في اضافة الهدف الثالث لفريقه وتصعب الامور على كليرمون الذي حاول جاهداً تقليص النتيجة الا ان موناكو وقف سداً منيعاً، وفي الدقيقة 84 سجل كايو هنريكي الهدف الرابع ليحسم لفريقه النقاط الثلاث ويعلن بعدها حكم المباراة انتهاء اللقاء بنتيجة 4-0.

وفي مباراة اخرى، تعرض فريق مونبلييه لخسارة متأخرة امام مضيفه ​ستراسبورغ​ بنتيجة 3-1، بعد ان كان متقدماً في النتيجة حتى الدقيقة 77 من عمر الشوط الثاني، ليتلقى ثلاث اهداف متتالية من ستراسبورغ.

وبهذا الفوز، رفع ستراسبورغ رصيده الى 32 نقطة في المركز السادس، ومن جانبه تراجع مونبلييه الى المركز الثامن برصيد 31 نقطة.

وسجل هدف مونبلييه الوحيد فلوران موليه في الدقيقة 11، اما اهداف ستراسبورغ فجاءت عن طريق مجيد وارس (د 77) ادريان توماسون (د 84) وكيفن غاميرو (د 86).

وجاءت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:

فوز ميتز على ستاد ريمس بنتيجة 1-0.

وتعادل لوريان امام انجيه سلبياً 0-0