حقق المنتخب ​​المغرب​​ي لكرة القدم فوزه الثاني في بطولة ​امم افريقيا​ لكرة القدم المقامة حاليا في الكاميرون بعد ان تخطى وبصعوبة منتخب ​​جزر القمر​​ بنتيجة 2 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما لحساب المجموعة الثالثة في البطولة.

إصابة ​رونالدو

وكشفت صحيفة ذا صن البريطانية أن النجم البرتغاليكريستيانو ​رونالدو​ عاد إلى منزله في وقت مبكر من تدريبات ​مانشستر يونايتد​ أمس بسبب إصابة في الفخذ، وهناك شك حول مشاركته في مباراة الغد في ​الدوري الإنكليزي​ الممتاز ضد أستون فيلا.

محليا، ضمن منافسات الجولة العاشرة من ​الدوري اللبناني​ لكرة القدم، تعادل ​الأنصار​ مع ​​طرابلس​​ بنتيجة 2-2 في المباراة التي جرت على ملعب طرابلس البلدي.

لبنان (أ) وصيف بطولة اتحاد غرب آسيا

وفاز المنتخب ​الأردن​ي ببطولة اتحاد غرب آسيا للواعدات لكرة القدم، بعد فوزه على نظيره ال​لبنان​ي (أ) بهدف دون مقابلفي المباراة التي جرت على ملعب جونية.

وفي كرة المضرب، أكدت الصحافة الاسترالية، أنه تم نقل قضية النجم الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ المصنف الاول بين اللاعبين المحترفين إلى المحكمة الفيدرالية و ستكون هناك جلسة استماع جديدة يوم الاحد حيث سيبقى ديوكوفيتش محتجزًا خلال عطلة نهاية الأسبوع فيما عدا عدّة ساعات سيُسمح له فيها بالمقابلة مع مسؤولي الهجرة من الساعة 8 صباحًا، ثم بعد ذلك سيذهب إلى مكتب محاميه من الساعة 10 صباحاً حتى 2 مساء.

َفي الرياضات الميكانيكية، توج السائق القطري ​ناصر العطية​ (تويوتا) بطلا لرالي داكار السعودية 2022 للمرة الرابعة بتاريخه بعد أعوام 2011 و2015 و2019 بعد ختام المرحلة الثانية عشرة الأخيرة في متقدما بفارق أكثر من 25 دقيقة على منافسه الفرنسي ​سيباستيان لوب​ .

هومنتمن يهزم أنيبال

َفي كرة السلة، ضمن منافسات الاسبوع الحادي عشر خلال فعاليات ​الدرجة الاولى​ ب​بطولة ​لبنان​ لكرة السلة​،حقق فريق ​​هومنتمن​​ ​فوزاً مستحقاً بنتيجة 87 - 76 وبفارق 11 نقطة نقاط امام فريق ​​​انيبال​​في لقاء الذي اقيم على ارض ملعب ​مجمع مزهر امام ما يقارب 300 مشجع في المدرجات بسبب انتشار ​​فيروس كورونا​​.

متفرقات دولية:

- أعلن ​فريق PH Sport​ عن وفاة ​كوينتين لافالي​ الميكانيكي في فريقه المشارك ضمن منافسات ​رالي داكار​ 2022 اثر حادث اصطدام شاحنته مع شاحنة عمومية على الطريق العام على بعد 234 من ​جدة​ وأصيب الراكب البلجيكي ماكسيم فرير وتم نقله للمستشفى، لافالي البالغ من العمر 20 عاماً كان يعمل ميكانيكي لسيارة ​بيجو​ كلاسيك 726.

- تمكّن ​كريم ​بنزيما​​، مهاجم ​​ريال مدريد​​، من التتويج بجائزة أفضل لاعب فرنسي، من مجلة "فرانس فوتبول"، لعام 2021.

- كشف نادي ​باريس سان جيرمان​ أن النجم الأرجنتيني ليونيل ​ميسي​ يحرز تقدمًا إيجابيًا في تعافيه من Covid-19، لكن هذه العملية استغرقت وقتًا أطول من المتوقع وسيغيب عن مباراة باريس سان جيرمان عندما يستضيف بريست يوم السبت.

- اعلن نادي ​ليفربول​ الإنكليزي فوز المصري ​محمد صلاح​ بجائزة لاعب الشهر في الفريق عن شهر كانون الاول الماضي.وهذه هي المرة الرابعة هذا الموسم التي يفوز بها صلاح بجائزة لاعب الشهر في فريقه ليفربول