يحمل اليومين المقبلين معهما العديد من مباريات كرة القدم ضمن الجولة العاشرة من ​الدوري اللبناني​. وسيكون يوم الاحد محط انظار المهتمين ومحبي اللعبة لمعرفة ما ستسفر عنه مواجهة ​النجمة​ والاخاء عاليه، وما اذا كان سيحضر النجمة ام سيلتزم بقرار المقاطعة.وفي ما يلي جولة على ابرز المباريات وما ستحمله .

1. النجمة – ​الأخاء أهلي عاليه​ ( الأحد الساعة 4.45 بتوقيت بيروت / ملعب جونية البلدي ):
يستضيف النجمة صاحب المركز الثامن برصيد 10 نقاط الأخاء أهلي عاليه صاحب المركز العاشر برصيد 7 نقاط في مباراة منتظرة. وبعد حسم ست نقاط من رصيده عقب تغيبه عن مواجهة ​العهد​ بانتظار استئناف الفريق للقرار، يعلم النجمة بأن عليه الفوز ولا شيء غيره من أجل العودة لسداسي الأوائل أما الأخاء أهلي عاليه فيريد تحقيق نتيجة إيجابية من أجل أن يسعى إلى التقدم في جدول الترتيب. ولكن بعد حديث رئيس النادي، يترقب الجميع ما سيقوم به النجمة، خصوصاً اذا ما قرر هذه المرة ايضاً التغيّب عن المباراة، وما ستكون تداعيات مثل هذا القرار، وتأثيره على وضع الفريق من جهة، وعلى مسار الدوري بشكل عام من جهة ثانية.

2. ​طرابلس​ – ​الأنصار​ ( الجمعة الساعة 2.15 بتوقيت بيروت / ملعب طرابلس البلدي ):
يستقبل طرابلس صاحب المركز الرابع برصيد 13 نقطة، الأنصار صاحب المركز السادس برصيد 11 نقطة في مباراة قوية. ويأمل طرابلس في الخروج بنتيجة إيجابية من أجل تعزيز حظوظه في التواجد ضمن سداسي الأوائل أما الأنصار فيعلم بأن الفوز ولا شيء غيره سيكون هو المطلوب في هذه المواجهة. ومع المدرب أسامة الصقر، يعتمد طرابلس على اللعب بطريقة متحفظة وإغلاق المناطق الخلفية مع عدد من لاعبي الخبرة بقيادة أحمد مغربي في خط الوسط قادرين على حماية الخط الخلفي وإيجاد التوازن المطلوب. أما الأنصار مع مدربه الجديد القديم الأردني عبدالله أبو زمع والذي يخوض أولى مبارياته مع الفريق فسيسعى إلى إعادة تنظيم الفريق سواء دفاعيا أو هجوميا والإعتماد على قوة الفريق في أطراف الملعب من أجل إيجاد الحلول الهجومية والعودة بنقاط المباراة الثلاث.

3. ​الصفاء​ – ​التضامن​ صور ( السبت الساعة 2.15 بتوقيت بيروت / ملعب بحمدون البلدي ):
يستقبل الصفاء صاحب المركز الثاني عشر برصيد 6 نقاط، التضامن صور صاحب المركز الخامس برصيد 11 نقطة في مباراة مهمة للطرفين حيث يريد الصفاء الخروج من المركز الأخير. ومع المدرب فادي العمري سيكون الصفاء مطالبا بتجنب ارتكاب الهفوات الدفاعية القاتلة والتي تتكرر في كل مباراة، كما العمل على تحسين الأداء الهجومي وإيجاد الحلول في الوصول إلى مرمى الخصم بطريقة أسهل. أما التضامن مع المدرب محمد زهير، فالفريق يعتبر من أكثر الفرق المنضبطة تكتيكيا في الدوري حيث هناك ترابط واضح بين خطوط الفريق الثلاثة مع القدرة على اللعب الدفاعي الجيد، والأهم هو العمل الهجومي المتوازن ما يجعل المباراة متكافئة وستلعب على جزئيات صغيرة تحدد هوية الفائز.

4. ​شباب البرج​ – سبورتينغ الرياضي ( السبت الساعة 2.15 بتوقيت بيروت / ملعب العهد ):
يواجه شباب البرج صاحب المركز السابع برصيد 11 نقطة، سبورتينغ الرياضي صاحب المركز 11 برصيد 7 نقاط في مباراة مهمة للطرفين. ويأمل شباب البرج في تحقيق فوز جديد يعزز به حظوظه من بلوغ سداسية الأوائل. ومع المدرب يوسف الجوهري، سيحاول شباب البرج فرض سيطرته في خط وسط الملعب والتحكم بإيقاع اللعب وعدم السماح بأخذ المبادرة الهجومية منه، ما يسهل عليه بناء اللعب الهجومي والوصول إلى المرمى. في المقابل،يعلم سبورتينغ أن عليه التحسن بشكل أكبر رغم أن الفريق أظهر قدرات جيدة في المباريات الثلاث الأخيرة وعليه التركيز بشكل أكبر في الشق الهجومي لأن العمل الدفاعي الجيد لا يكفي إن لم يكن مقرونا بحلول هجومية.

5. العهد – شباب الساحل ( السبت الساعة 4.45 بتوقيت بيروت / ملعب جونية البلدي ):
يواجه العهد صاحب المركز الأول برصيد 23 نقطة، شباب الساحل صاحب المركز الثاني برصيد 17 نقطة في قمة مباريات الجولة. ويعلم العهد بأن فوزه في هذه المباراة سيضمن له إلى حد كبير الفوز بلقب القسم الأول من الدوري، خصوصاً امام شباب الساحل الذي لا يزال يتعامل مع الخسارة المفاجئة نوعا ما أمام التضامن صور في الجولة الماضية. ومع المدرب باسم مرمر، سيسعى العهد إلى فرض شخصيته في منطقة خط وسط الملعب وتفعيل العمل الهجومي، سواء عبر طرفي الملعب أو من العمق مع وجود لاعبين قادرين على القيام بتلك المهمات. في حينسيعمد المدرب الصربي دراغان الى ايجاد التوليفة المناسبة لشباب الساحل، مع ضرورة الإنضباط التكتيكي والدفاعيخاصة وتجنب ارتكاب أي هفوات دفاعية تذهب مجهود الفريق سدى من الناحية الهجومية.

6. البرج – الحكمة ( الأحد الساعة 2.15 بتوقيت بيروت / ملعب بحمدون البلدي ):
يستضيف البرج صاحب المركز الثالث برصيد 17 نقطة، الحكمة صاحب المركز التاسع برصيد 9 نقاط في مباراة قوية حيث يريد البرج تحقيق النقاط الثلاث للعودة الى المراكز الاولى،فيمايأمل الحكمة في تجاوز الخسارة الثقيلة في الأسبوع الماضي أمام شباب البرج. ومع المدرب فؤاد حجازي، يلعب البرج بشكل جيد وهو ثاني أقوى خط دفاع في المسابقة حيث لم تهتز شباكه إلا 5 مرات، ولفت النظر تحسن الفريق هجوميا ما يجعله متوازنا من الناحيتين الدفاعية والهجومية. أما الحكمة مع المدرب وارطان غازاريان، فيجهدليعود إلى السكة الصحيحة مع اختيارات فنية واضحة للتشكيلة التي تبدأ المباراة، وتجنب الهفوات الدفاعية وعدم فتح الملعب أمام فريق جيد فنيا بحجم البرج.