تقدم نادي ​ريال مدريد​ الاسباني الى نهائي كاس السوبر الاسباني بعد فوزه على الغريم التقليدي نادي ​برشلونة​ في الدور النصف نهائي في المباراة التي اقيمت في العاصمة ​السعودية​ الرياض، والتي شهدت عدد من الاحداث كان ابرزها:
تسجيل لاعب ريال مدريد البرازيلي فينيسيوس جونيور، هدفه الـ 15 في الموسم الجاري، خلال الكلاسيكو ليعادل الحصيلة التهديفية التي راكمها في مواسمه الثلاثة الأولى بالقميص الأبيض إجمالًا.

ألفيس يتجاوز مودريتش
بات لاعب برشلونة البرازيلي داني ألفيس، صاحب الرقم القياسي لأكبر اللاعبين مشاركة في الكلاسيكو خلال القرن الحالي، بتفوقه على لاعب الريال الكرواتي لوكا مودريتش.
سجَّل مهاجم برشلونة الهولندي لوك دي يونغ ثاني أهدافه في مرمى الريال، والأول له في الكلاسيكو الإسباني.
أرغمت الاصابة العضلية للاعب الريال النمساوي دافيد ألابا، على مغادرة قائمة كلاسيكو أمس، في نصف نهائي السوبر الإسباني.
احتاج فريقا برشلونة وريال مدريد، خلال كلاسيكو نصف نهائي السوبر الإسباني أمس، في الرياض، إلى التوجه لشوطين إضافيين، للمرة الأولى في تاريخ مواجهاتهما منذ نهائي كأس الملك 2010ـ2011.
توريس يظهر بقميصين
اصبح لاعب برشلونة الجديد فيران توريس أول لاعب يواجه ريال مدريد بقميصين مختلفين، في السعودية، بفضل مشاركته في كلاسيكو أمس، بعد ان واجه الملكي بقميص فالنسيا، في نصف نهائي سوبر 2019ـ2020، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.
عاد المدير الفني لنادي برشلونة تشافي هيرنانديز الى المشاركة في الكلاسيكو من خلال نصف نهائي السوبر الإسباني للمرة الأولى منذ 2488 يومًا.
تمكن لاعب نادي برشلونة الإسباني أنسو فاتي من اظهار بصمته التهديفية خلال كلاسيكو نصف نهائي السوبر الإسباني، في أول مباراة يخوضها بعد عودته من الإصابة التي أبعدته أكثر من شهرين.

رفعت جماهير ريال مدريد الحاضرة في مدرجات ملعب الملك فهد الدولي بالفريق، لافتة ضمت وجوه 6 من لاعبيه مرتدين الزي التقليدي وإلى جوارها عبارة “مرحبا بكم في المملكة العربية السعودية”.