ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الخامسة لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، المقامة حالياًَ في الكاميرون، افتتح حامل اللقب منتخب ​الجزائر​ مشواره، بالتعادل السلبي المخيّب أمام منتخب ​سيراليون​، في اللقاء الذي جمع الطرفين يوم الثلاثاء في ثالث أيام البطولة. وتعرض منتخب ​مصر​ للهزيمة امام ​نيجيريا​ 1-0.

مفاجأة حول مستقبل إيسكو

على صعيد آخر، كشفت تقارير اسبانية،ان الإسباني المخضرم إيسكو نجم وسط ​ريال مدريد​ قريب من تفجير مفاجأة في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة. وبحسب برنامج "الشيرينغيتو" الإسباني، فإن تشافي هرنانديز مدرب ​برشلونة​ قد اتصل بإيسكو لحثه على الانتقال إلى "كامب نو".

صلاح ينوي البقاء في ليفربول

ولفت النجم المصري محمد صلاح إلى أنه "لا يطلب أشياء مجنونة"في محادثات العقد الجديد مع ليفربول، حيث أكد أن الأمر متروك لنادي ليفربول لتقرير مستقبله. وقال صلاح: "أريد أن أبقى، لكن هذا ليس في يدي. إنه بأيديهم. هم يعرفون ما أريد. أنا لا أطلب أشياء مجنونة. عندما تطلب شيئًا ما، ويظهرون لك أن بإمكانهم إعطائك شيئًا، ينبغي عليهم لأنهم يقدرون ما فعلته للنادي".

عربيا، ضمن منافسات الجولة 16 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم، حقق فريق الهلال فوزا سهلا على الطائي برباعية نظيفة في المباراة التي جرت على ملعب الأمير عبدالعزيز بن مساعد جلوي.

تخسير ​النجمة​ وحسم نقاط من رصيده

محليا، ثبّت الاتحاد اللبناني لكرة القدم، نتيجة مباراة العهد والنجمة، ضمن الأسبوع التاسع من بطولة لبنان للدرجة الأولى بكرة القدم، بخسارة النجمة (0-3)، بسبب تخلّفه عن حضور المباراة. الاتحاد أعلن في تعميمه الأخير، شطب ست نقاطٍ من رصيد النجمة في بطولة الدوري، وتغريمه 10 ملايين ليرة لبنانية، ما يعني تراجعه إلى المركز الثامن، بفارق 13 نقطة عن العهد المتصدر، بعدما كان في المركز الثاني، بفارق 4 نقاط عن الصدارة.

متفرقات دولية ومحلية:

-كشفت شبكة سبورت ميديا سيت أن نادي آرسنال يرغب في التعاقد مع المهاجم الصربي دوشان فلايوفيتش خلال فترة سوق الانتقالات الشتوية الحالية وعدم الانتظار حتّى الصيف المقبل.

-اعلن نادي قونيا سبور التركي لكرة القدم مصرع لاعبه أحمد يلماز جاليك في حادث مروري عن عمر 28 عاما.

-كشفت ممثلة الأفلام الإباحية السابقة ليزا آن أنها تفضّل ممارسة الجنس مع نجوم كرة السلة بسبب بنيتهم الجسدية الرشيقة. وقالت آن عن نجوم كرة السلة: "أشعر وكأن الرجال يمكن أن يكونوا مع عارضات فيكتوريا سيكريت، هكذا أنظر إلى الرياضيين. أجسادهم جميلة. إنهم في بداية حياتهم، لذا فهم ما زالوا متحمسين وساذجين وبسيطين. إنهم ليسوا سلبيين حتى الآن. ليس هناك غرور بعد. لم يتعبوا. إنهم مرحون".