ضمن منافسات الجولة الاولى خلال فعاليات المجموعة الثانية ب​بطولة امم افريقيا للمنتخبات لكرة القدم​، انتهى اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب كويكونغ ستاديوم، بفوز قاتل للمنتخب ​السنغال​ي بهدف وحيد حمل توقيع نجمه ​ساديو ماني​ من ضربة جزاء في الدقيقة السابعة من الوقت البدل عن ضائع امام منتخب زيمبابوي. وفازت ​المغرب​ على غانا 1-0، وغينيا على ملاوي بنفس النتيجة.

برشلونة​ يجدد عقد اومتيتي

أعلن نادي ​برشلونة​ أن المدافع صامويل ​أومتيتي​ وقع على عقد جديد مع النادي الإسباني، ليبقى في الكامب نو حتى 30 حزيران من عام 2026.

وضمن منافسات الجولة الثانية من ​بطولة اتحاد غرب آسيا الأولى للواعدات​ ٢٠٢٢ ، حقق فريق ​لبنان​ (أ) فوزا صعبا على لبنان (ب) بنتيجة 1-0 في المباراة التي جرت على ملعب مجمع فؤاد شهاب في جونية.

النجمة​ سيدفع ثمن تعليق مشاركته

محليا،علمت صحيفة "السبورت" الالكترونية ان نادي ​النجمة​ الذي غاب عن مباراة العهد في الجولة التاسعة من ​الدوري اللبناني​ لكرة القدم، سيواجه عقوبة تسير المباراة وحسم ست نقاط من رصيده. ووفق الأجواء السائدة لدى الاتحاد، وفق ما أفادت مصادر كروية لبنانية قريبة من الاتحاد اللبناني لكرة القدم. وأضافت المصادر نفسها أن النجمة سيتحمل مسؤولية قراره تعليق مشاركته في البطولة "اعتراضاً على التحكيم" كما سبق وقال، من خلال ما تنص عليه القوانين في مثل هذه الحالات.

ديوكوفيتش يحاول البقاء للمشاركة في بطولة أستراليا

تحدث نجم التنس الصربي نوفاك ​ديوكوفيتش​ المصنف الاول عالمياً بين اللاعبين المحترفين بعد قرار القاضي بالغاء قرار الحكومة الاسترالية بالقاء القبض على نوفاك والغاء تأشيرته بسبب عدم اخذه اللقاح ضد فيروس كورونا. وقال ديوكوفيتش:" أنا مسرور وممتن لأن القاضي أبطل إلغاء تأشيرتي، رغم كل ما حدث، أريد أن أبقى وأحاول المنافسة في ​استراليا المفتوحة​، ما زلت أركز على ذلك، جئت إلى هنا للعب في أحد أهم الأحداث التي تقام أمام الجماهير الرائعة، ولن اتخلى عن هدفي، اريد الفوز بلقب البطولة التي جئت من اجلها".

متفرقات دولية:

- كشفت تقارير صحفية، ان نادي ​​غلطة سراي​​ التركي قرر إقالة مدرب الفريق ​فاتح تريم​ وذلك بعد النتائج المخيبة هذا الموسم، وابتعاده عن مراكز التأهل الأوروبي.

- أعلن ​فريق يوفنتوس الايطالي​ عن صابة لاعبه الدولي الايطالي ​فيدريكو كييزا​ بالرباط الصليبي حيث سيغيب حتى نهاية الموسم الكروي الحالي عن الملاعب.

- كشف اتحاد WWE أن ​المصارعة​ ​ساشا بانكس​ ستغيب عن عرض رويال رامبل بعد تعرضها لإصابة ستغيبها لمدة شهرين.


- كشفت صحيفة ذا صن البريطانية، ان النجم الارجنتيني ليونيل ​ميسي​ يقضي اجازته مع عائلته في مسقط رأسه في روزاريو، حيث تبين الصورة ارتداء النجم الارجنتيني ساعة ​رولكس​.وتشير الصحيفة، ان ساعة ميسي رخصية مقارنة بالساعة التي ارتداها منافسه البرتغالي كريستيانو رونالدو في حفل دبي غلوب سوكر العام الماضي.