حافظ السائق القطري ​ناصر صالح العطية​ على صدارة ​رالي داكار​ المقام في السعودية بعد نهاية المرحلة السابعة رغم حلوله مع ملاحه الفرنسي ماتيو على متن سيارته «تويوتا هايلوكس تي1» في المركز الثاني بفارق 44 دقيقة و59 ثانية عن السائق الفرنسي ​سيباستيان لوب​ الفائز بالمرحلة ومع تبقي 5 جولات من نهاية الرالي .

وحل الإسباني ​كارلوس ساينز​، حامل اللقب في المركز الثالث بفارق 7 دقائق و43 ثانية عن الفرنسي لوب بينما جاء السائق الفرنسي ستيفان بيترهانسيل رابعا والسعودي ​يزيد الراجحي​ في المركز الخامس بفارق 10 دقائق و3 ثوان عن المتصدر .

ويتصدر العطية الترتيب العام مع نهاية المرحلة السابعة بزمن إجمالي 23 ساعة و52 دقيقة و22 ثانية، وبفارق 44 دقيقة و59 ثانية عن الفرنسي سيباستيان لوب صاحب المركز الثاني بزمن 24 ساعة و37 دقيقة و21 ثانية، بينما يأتي السعودي يزيد الراجحي ثالثًا بزمن إجمالي 24 ساعة و45 دقيقة و53 ثانية.

وووصف العطية هذه المرحلة بالصعبة للغاية حيث انطلق من المركز العاشر وحاول إنهاء المرحلة في الصدارة ولكته سعيد بمواصلة صدارة الرالي حتى الآن وبفارق كبير متمنيا التوفيق في المرحلة القادمة التي ستكون صعبة للغاية .

وأضاف انه ليس هناك وقتٌ للراحة في داكار وان عليهم التحلي بالقوة في كل يوم وتفادي المشاكل مشيرا الى ان القوانين الجديدة في الرالي باتت تؤمن فرصة عادلة له لتحقيق فوزه الرابع فيه .

بتصرف / دنيا حداد