استغربت مصادر نادي ​العهد​ ما حصل قبل وخلال المباراة التي كان من المتوقع ان يواجه خلالها نادي ​النجمة​ على ارض ملعب فؤاد شهاب في جونية، وفي حديث لصحيفة السبورت الالكترونية اشار مصدر في نادي العهد الى ان تدخلاً سياسياً حصل في هذه المباراة من قبل وزير الشباب والرياضة وزير الداخلية والبلديات، فكان تدخلهما سلبياً في ما يتعلق بسير مرفق رياضي خارج سلطتهما.

واضاف المصدر ان وزير الشباب والرياضة وقف خلف مطلب النجمة بتأجيل المباراة الامر الذي دفع العهد للتساؤل عن دور الوزير في تحديد مواعيد المباريات، في وقت اتى تدخل وزير الداخلية عبر محاولة منع اللاعبين والحكام من الدخول الى ارض الملعب بحجة ان هذا الامر يهدد "السلم الاهلي" ليتساءل المصدر اذا ما كانت مباراة لا تؤثر على ترتيب الدوري قادرة على تهديد السلم الاهلي للبلاد.

واضاف المصدر العهداوي ان الفريق التزم بقرار السلطة الرياضية المسؤولة عن المباريات وهي الاتحاد ال​لبنان​ي لكرة القدم الذي لم يصدر عنها اي تعديل للمباريات.

واشار مصدر في الاتحاد اللبناني لكرة القدم الى ان الاتحاد سينفذ حرفياً ما هو موجود في القوانين من تخسير المباراة للفريق الذي تغيب عن الحضور الى جانب حسم نقاط من الرصيد الذي يمتلكه.

ورفض اي من مسؤولي نادي النجمة الاداريين الا داء باي تصريح.