تنطلق اليوم منافسات المرحلة التاسعة من ​الدوري اللبناني لكرة القدم​ وسنكون أمام ست مباريات هامة سنتعرف على أبرزها في هذا التقرير.

1. ​شباب الساحل​ – ​التضامن صور​ ( السبت الساعة 2.15 / ملعب ​العهد​ ):

يستقبل شباب الساحل صاحب المركز الثاني برصيد 17 نقطة التضامن صور صاحب المركز السابع برصيد 8 نقاط في مباراة قوية ويأمل الساحل في تحقيق إنتصار جديد يبقيه في دائرة المنافسة أما التضامن فيريد تحقيق نتيجة إيجابية لأخذ خطوة جديدة نحو دخول سداسية الأوائل. ومع المدرب الجديد دراغان، سيحاول شباب الساحل تقديم أسلوبه في اللعب القائم على الإنضباط الدفاعي في الخلف والسرعة في التحول من الدفاع نحو الهجوم مع امتلاك مهاجم جيد يجيد إنهاء الفرص هو فضل عنتر هداف الدوري حتى الآن أما التضامن صور مع المدرب محمد زهير فهو من أكثر الفرق انضباطا من الناحية التكتيكية في الدوري وسيسعى إلى إيجاد التوازن اللازم بين اللعب الدفاعي واللعب الهجومي من أجل مجاراة الساحل واللعب أمامه بمبدأ الند للند.

2. ​الأخاء أهلي عاليه​ – ​البرج​ ( السبت الساعة 2.15 / ملعب بحمدون البلدي ):

يستضيف الأخاء أهلي عاليه صاحب المركز العاشر برصيد 7 نقاط البرج صاحب المركز الرابع برصيد 14 نقطة في مباراة مهمة للطرفين حيث يأمل الأخاء في الخروج من المراكز المتأخرة أما البرج فيود الفوز والإقتراب أكثر من الثلاثي في أول الترتيب. ومع المدرب فادي الكاخي، يقدم الفريق الجبلي أداءا جيدا للغاية حيث لدى الفريق معالم تكتيكية واضحة وأسلوب لعب جيد لكنه يعاني بشكل دائم في إنهاء الفرص رغم صناعتها وهذا ما جعل الفريق يسجل 6 أهداف فقط في الدوري لحد الآن أما البرج مع المدرب فؤاد حجازي فهو جيد للغاية من الناحية التكتيكية ويمتلك شخصية واضحة مع لاعبين خبرة في كافة الخطوط قادرين على ترجمة أفكار المدرب كما يريد في أرض الملعب بجانب صلابة وانضباط كبير في الخط الدفاعي.

3. ​النجمة​ – العهد ( السبت الساعة 4.45 / ملعب جونية البلدي ):

بغض النظر إن كانت ستقام في موعدها أما لا، يدخل النجمة صاحب المركز الثالث برصيد 16 نقطة مباراة العهد صاحب المركز الأول برصيد 20 نقطة وهو يعلم بأن عليه الفوز من أجل الحفاظ على آماله كاملة في التتويج باللقب أما العهد فيريد بدوره الفوز وعدم السماح لمنافسيه بالإقتراب منه. ومع المدرب ماهر البحري، يملك النجمة لاعبين جيدين في كافة الخطوط لكن الفريق ما زال يفتقد للشخصية الواضحة هجوميا فلا يكفي أن يكون الفريق منضبطا من الناحية الدفاعية وصاحب خط الدفاع الأقوى لكن عليه أن يكون فعالا في اللعب المرتد أيضا عند التقدم بالنتيجة أما العهد مع المدرب باسم مرمر فلدى الفريق تشكيلة جيدة ومتوازنة في كافة الخطوط مع لاعبين شباب وخبرة قادرين على اللعب بمستوى منضبط وجيد في آن معا.

4. ​شباب البرج​ – ​الحكمة​ ( الأحد الساعة 2.15 / ملعب العهد ):

يستقبل شباب البرج صاحب المركز التاسع برصيد 8 نقاط الحكمة صاحب المركز السادس برصيد 9 نقاط في مباراة قوية ومهمة لكلا الطرفين. ويريد شباب البرج تحقيق فوز جديد يبعده بشكل كبير عن مراكز الهبوط أما الحكمة فيعلم بأن الفوز إن حصل سيعزز حظوظه بشكل كبير في دخول سداسية الأوائل. ومع المدرب يوسف الجوهري، يقدم شباب البرج في الآونة الأخيرة عروضا جيدة وقد نجح الجوهري في إعادة تنظيم صفوف الفريق أقله من الناحية الدفاعية مع عمل جيد هجوميا وترابط واضح بين الخطوط الثلاثة أما الحكمة مع المدرب وارطان غازاريان فسيسعى إلى اللعب بشكل منظم وتجنب ارتكاب الهفوات الدفاعية في الثلث الأخير من الملعب مع التحرك هجوميا وبناء هجمات مرتدة سريعة عادة ما يجيدها الحكمة وتعتبر الحل الهجومي الأول لديه في مبارياته.

5. سبورتينغ – طرابلس ( الأحد الساعة 2.15 / ملعب بحمدون البلدي ):

يستقبل سبورتينغ صاحب المركز الحادي عشر برصيد 7 نقاط طرابلس صاحب المركز الخامس برصيد 10 نقاط في مباراة قوية حيث يريد سبورتينغ تحقيق الفوز الثالث على التوالي والتقدم أكثر نحو الأمام أما طرابلس فيريد الفوز أيضا وضمان مركز ضمن سداسية الأوائل. ومع المدرب بلال زغلول، سيسعى سبورتينغ إلى الإستمرار في الظهور بشكل مميز دفاعيا حيث يجيد إغلاق ملعبه ويقوم بهجمات مرتدة منظمة للغاية وسريعة تكون قادرة على حسم المباريات لمصلحته خاصة في ظل قوته الدفاعية مؤخرا أما طرابلس مع المدرب أسامة الصقر فلدى الفريق مزيج من لاعبي الخبرة بقيادة أحمد مغربي ولاعبي الشباب حيث يحاول الفريق إظهار هوية محددة قائم على الإنضباط الدفاعي والسيطرة في خط الوسط ثم لعب الكرات الطولية هجوميا وهي استراتيجية أثبتت نجاحها مؤخرا مع الفريق الشمالي.

6. الأنصار – الصفاء ( الأحد الساعة 2.15 / ملعب جونية البلدي ):

يلعب الأنصار صاحب المركز الثامن برصيد 8 نقاط مع الصفاء صاحب المركز الثاني عشر برصيد 6 نقاط في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين لكلا الفريقين. ويسعى الأنصار لتحقيق الفوز فقط لا غير من أجل ضمان دخول سداسية الأوائل أما الصفاء فيعلم بأنه المركز هذا لا يليق به ويريد الفوز أيضا للصعود أكثر للأمام. ومع المدرب الجديد كيفورك، سيسعى الأنصار لإحداث صدمة معنوية مع ضرورة التركيز هجوميا بعد إضاعة كمية هائلة من الفرص السهلة المباراة الماضية وعدم تقديم هدايا دفاعية سهلة للخصم أما الصفاء مع المدرب فادي العمري فيعلم بأن الفريق يعاني هجوميا في صناعة الفرص وهز الشباك ولم يسجل لحد الآن إلا 3 أهداف في الدوري مع العمل أيضا على الشق الدفاعي حيث أنه من السهل الوصول لمرمى الصفاء.