اقيمت يوم الجمعة قرعة الدور ثمن النهائي لمسابقة ​كأس ملك إسبانيا​، بعد انتهاء دور الـ32 بتأهل الفرق الكبرى باستثناء خروج فياريال المفاجئ أمام سبورتينغ خيخون. وأوقعت القرعة ​برشلونة​ في مواجهة صعبة اعتدنا رؤيتها في النهائي في السنوات الأخيرة، حيث سيواجه اتلتيك بلباو في السان ماميس، بينما سيواجه ريال مدريد فريق إلتشي في مواجهة سهلة نسبيًا على أبناء المدرب كارلو أنشيلوتي، كما شهدت القرعة مواجهة ديربي بين اشبيلية وريال بيتيس.

كوتينيو يعود للبريمييرليغ

وأعلن نادي ​أستون فيلا​ الانكليزي عن التعاقد مع فيليب كوتينيو من نادي برشلونة على سبيل الاعارة ليلعب تحت قيادة المدرب سيتفن جيرارد.

على صعيد آخر، قررت الهيئة المستقلة لأهلية المشاركة ببطولات ​الاتحاد الآسيوي لكرة القدم​، سحب تراخيص مشاركة أندية بيرسيبوليس، والاستقلال، وجول جوهار سيرجان، الإيرانية، في دوري أبطال آسيا لعام 2022 لعدم تلبية كافة المعايير الإجبارية المطلوبة.

ديوكوفيتش يكسر الصمت بعد احجتازه

وفي كرة المضرب،نشر المصنف الاول عالمياً بين لاعبي التنس المحترفين، الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ أول رسالة علنية له منذ احتجازه في ولاية ميلبورن الاسترالية، وذلك بعد إلغاء تأشيرته لدخول أستراليا. وكتب ديوكوفيتش عبر خاصية ستوري في انستغرام: " شكرًا للناس في جميع أنحاء العالم على دعمكم المتواصل" ، كما وجه نوفاك معايدة بمناسبة عيد الميلاد المجيد لجميع مواطنيه في صربيا.

على صعيد مشترك، قالت وزارة الخارجية التشيكية، الجمعة، إن تأشيرة دخول اللاعبة التشيكية ريناتا فوراكوفا ألغيت وأنها "عالقة" في نفس مركز الاحتجاز مع النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، قبيل إنطلاق بطولة أستراليا المفتوحة.

وفي كرة السلة، ضمن منافسات الاسبوع العاشر خلال فعاليات ​الدرجة الاولى​ ب​​​بطولة ​لبنان​ لكرة السلة​​​، حقق فريق ​​​الحكمة​​ بيروت ​فوزاً مستحقاً بنتيجة 63 - 56 وبفارق 7 نقاط امام فريق ​​هوبس​​​​​​​ في لقاء الذي اقيم على ارض ملعب ​مجمع ميشال المر في الجديدة.

متفرقات دولية ومحلية:

-أفادت بعض الأوساط، أن نادي ​النجمة​، لا يزال على موقفه، بعدم المشاركة في مباراة العهد يوم السبت، ضمن منافسات بطولة لبنان لكرة القدم، بناء على قراره بتعليق مشاركته في الدوري، وذلك اعتراضاً على الأخطاء التّحكيمية.

-كشفت شبكة سبورت ميديا سيت الإيطالية، أن الإتحاد الإيطالي لكرة القدم، حدّد بروتوكولاً جديداً فيما يتعلق بالاصابات بفيروس كورونا. وأشارت شبكة سبورت ميديا سيت إلى أنه سيتم اجبار كل فريق على خوض مباراته في حال توفّر بصفوفه 13 لاعباً على الأقل، أو سيتم تخسيره المباراة.

-أعلن اتحاد ​المصارعة​ الحرة WWE عن صرف المصارع ​ساموا جو​ للمرة الثانية في أقل من عام واحد.

-