تقام يومي الإثنين والثلاثاء فعاليات الجولة السابعة من الدوري اللبناني لكرة القدم مع ست مباريات سيكون لها أهمية كبرى وسنتعرف على أبرز ما ستحمله في هذا التقرير.

1. ​التضامن صور​ – ​العهد​ ( الإثنين الساعة 2.15 بتوقيت بيروت – ملعب صور البلدي)

يستقبل التضامن صور صاحب المركز الثامن برصيد 6 نقاط العهد المتصدر برصيد 16 نقطة في مباراة قوية حيث يريد التضامن صور استغلال عامل اللعب على أرضه من أجل الخروج بنتيجة إيجابية أما العهد فهو يأمل في العودة إلى بيروت بنقاط المباراة الثلاثة والبقاء في الصدارة. ومع المدرب محمد زهير، يسعى التضامن صور إلى اللعب بهدوء مع تنظيم دفاعي جيد وتضييق المساحات قدر الإمكان ثم الإعتماد على التحول السريع من الدفاع إلى الهجوم أما العهد مع المدرب باسم مرمر فيريد ان يفرض سيطرته على منطقة خط الوسط وتحويل نسبة الإستحواذ على الكرة إلى فرص حقيقية عبر تنويع بناء اللعب الهجومي والتحرك بشكل سريع دون كرة في الثلث الأخير من ملعب الخصم لهز الشباك وعدم السماح للتضامن بجره نحو مواجهة مغلقة.

2. سبورتينغ الرياضي – ​شباب الساحل​ ( الإثنين الساعة 2.15 بتوقيت بيروت – ملعب بحمدون البلدي ):

يستقبل سبورتينغ الرياضي صاحب المركز الأخير برصيد نقطة واحدة شباب الساحل صاحب المركز الثاني برصيد 14 نقطة في مباراة مهمة للفريقين. ويعلم سبورتينغ بأن عليه حصد النقاط من هذه المباراة للإقتراب من مراكز النجاة أما شباب الساحل فلا مجال للتعثر ويجب عليه تحقيق النقاط الثلاثة حصرا. ويأمل سبورتينغ مع المدرب سامي الشوم في أن يظهر الفريق بشكل جيد من الناحية الدفاعية مع عدم ارتكاب أية أخطاء في الثلث الأخير من الملعب مع ضرورة إيجاد الحلول الهجومية وبناء اللعب المرتد الفعال أما شباب الساحل مع المدرب حسين عفش فسيسعى قدر الإمكان إلى فرض سيطرته على المباراة وتحويل استحواذ الفريق المتوقع على الكرة إلى هجمات وفرص واضحة وليس فقط مجرد تبادل للكرات في خط وسط الملعب وتسجيل هدف مبكر يريح به الفريق.

3. الأنصار – ​النجمة​ ( الإثنين الساعة 4.45 بتوقيت بيروت – ملعب جونية البلدي ):

يستقبل الأنصار صاحب المركز الرابع برصيد 8 نقاط النجمة صاحب المركز الثالث برصيد 12 نقطة في أهم مباريات الجولة والديربي التقليدي للكرة حيث يدخل كلا الفريقين المباراة والهدف منها واحد ألا وهو حصد النقاط الثلاثة. الأنصار مع المدرب روبرت جاسبرت سيحاول إيجاد توازن بين اللعب الهجومي واللعب الدفاعي مع ضرورة تواجد الكثافة العددية في خط وسط الملعب والإعتماد على تقدم الأطراف ونشاط حسن معتوق العائد من الإصابة مؤخرا للقيام بالفارق الهجومي أما النجمة مع المدرب ماهر البحري فيعلم بأن الفريق لديه القدرة على أن يلعب بمبدأ الند للند مع مجموعة جيدة من اللاعبين في كافة الخطوط وستكون المباراة معركة في خط وسط الملعب كما ان الفريق الذي ينجح في استغلال المساحات واستغلال الفرص وتجنب الهفوات الدفاعية سيكون الأوفر حظا للفوز.

4. شباب ​البرج​ – الأخاء أهلي عاليه ( الثلاثاء الساعة 2.15 بتوقيت بيروت – ملعب العهد ):

يستقبل شباب البرج صاحب المركز الحادي عشر برصيد 5 نقاط الأخاء أهلي عاليه صاحب المركز السادس برصيد 7 نقاط في مباراة مهمة. ويريد شباب البرج الخروج بنتيجة إيجابية والفوز بالمباراة من أجل أخذ خطوة كبيرة نحو المناطق الدافئة أما الأخاء أهلي عاليه فيعلم بأن العودة بالنقاط الثلاثة إلى الجبل ستكون أمرا أكثر من رائع بالنسبة له. ومع المدرب يوسف الجوهري، تحسن أداء شباب البرج كثيرا في الفترة الأخيرة فأصبح منظما للغاية في الشق الدفاعي مع انضباط تكتيكي واضح وترابط بين خطوط الفريق الثلاثة ما يصعب من مهمة الوصول لشباكه أما الأخاء أهلي عاليه مع المدرب فادي الكاخي فهناك فريق منظم ولاعبون يعرفون أدوارهم بشكل جيد سواءا هجوميا أو دفاعيا ما يضعنا أمام مباراة تكتيكية وتفاصيل صغيرة ستحدد هوية الفائز بها.

5. ​طرابلس​ – البرج ( الثلاثاء الساعة 2.15 بتوقيت بيروت – ملعب طرابلس البلدي):

يستقبل طرابلس صاحب المركز السابع برصيد 7 نقاط البرج صاحب المركز الخامس برصيد 8 نقاط في مباراة مهمة. ويأمل طرابلس في تحقيق نقطة على الأقل واستغلال اللعب على أرضه بينما يريد البرج تحقيق فوزه الثاني في المسابقة وتجنب التعادل السادس من أصل 7 مواجهات خاضها وهو لم يخسر لحد الآن في الدوري. ومع المدرب أسامة الصقر، سيحاول طرابلس الإعتماد على استراتيجية دفاعية والعودة للخلف وتضييق المساحات قدر الإمكان ثم الإعتماد على السرعة في التحول من الدفاع إلى الهجوم أما البرج مع المدرب فؤاد حجازي فهو سيعتمد على السيطرة في خط وسط الملعب لكن الفريق مطالب بإيجاد الحلول الهجومية والتركيز في الشق الدفاعي خاصة في آخر اللحظات حيث يرتكب هفوات دفاعية تكلفه كثيرا ويضيع مجهود الفريق الهجومي بمعظم الأحيان أدراج الرياح.

6. ​الحكمة​ – الصفاء ( الثلاثاء الساعة 2.15 بتوقيت بيروت – ملعب جونية البلدي ):

يستقبل الحكمة صاحب المركز العاشر برصيد 6 نقاط الصفاء صاحب المركز التاسع برصيد 6 نقاط في مباراة قوية ويريد الحكمة الفوز بها من أجل الإبتعاد عن المراكز المتأخرة وهو نفس هدف الصفاء الذي يريد تحقيق الفوز والتقدم أكثر نحو المناطق الدافئة في جدول الترتيب. ومع المدرب وارطان غازاريان، يلعب الحكمة بشكل جيد للغاية مع أسلوب تكتيكي مرن وتوازن واضح بين الأداء الدفاعي والأداء الهجومي مع مجموعة من لاعبي الخبرة والشباب أما الصفاء مع المدرب فادي العمري فيحاول إيجاد الصيغة الهجومية الملائمة مع تحسين الاداء الدفاعي وتعزيز قدرات الفريق في منطقة خط وسط الملعب ما يضعنا امام مواجهة قوية وسيكون اللعب أكثر محصورا فيها في خط وسط الملعب وسط رغبة كلا الفريقين في عدم خوض مواجهة مفتوحة دون أي حسابات دفاعية.