يُعتبر نادي ​برشلونة​ الإسباني أغنى أندية كرة القدم في العالم لعام 2021، على الرغم من الأزمة المالية الطاحنة التي يعاني منها. وأجرت شركة "ديلويت" المتخصصة في الأبحاث المالية تدقيقا لوضع برشلونة المالي، وبيّنت الدراسة أن النادي الكتالوني يأتي في الصدارة بناء على الأرباح التي حققها العام الماضي، حيث واصل الاستفادة من قوة علامته التجارية العالمية، وحقق أرباحا بلغت قيمتها 715.1 مليون يورو في 2020، ليعتلي قائمة الأندية الأغنى في العالم.

العين​ يعزّز صدارته وخسارة الهلال

وتمكّن نادي العين من تعزيز صدارته لبطولة الدوري الإماراتي، عقب فوزه على ضيفه النصر بنتيجة 3-1، يوم السبت ، ضمن منافسات المرحلة 11 من المسابقة.

وضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، حقق الفتح فوزا مفاجئا على الهلال بنتيجة 3-2 في المباراة التي جرت على ملعب الأمير فيصل بن فهد. وفي مباراة ثانية، خيّم التعادل السلبي 0-0 على مباراة أبها والفيحاء.

السد يهزم الخور

كما حقق السد فوزاً صريحا على الخور بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جرى على استاد سحيم بن حمد في الجولة العاشرة من منافسات دوري نجوم QNB بعد توقف طويل بسبب استضافة النسخة العاشرة من كأس العرب.

وديوكوفيتش لن يشارك في بطولة أستراليا بسبب اللقاح

وفي كرة المضرب، ذكرت صحيفة "بيليتش" الصربية أن نجم كرة المضرب العالمية ​نوفاك ديوكوفيتش​، المصنف أول عالميا والرافض للإعلان عما إذا كان تلقى لقاحا ضد فيروس "كوفيد-19"، لن يشارك في كأس رابطة اللاعبين المحترفية "أي تي بي" المقررة في سيدني في الفترة بين الأول والتاسع من كانون الثاني/يناير المقبل.

متفرقات دولية:

- احتل الدولي المصري ​محمد صلاح​، نجم فريق ليفربول، الصدارة في قائمة أغلى لاعبي الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، مع نهاية عام 2021. واحتل محمد صلاح المركز الأول في القائمة بقيمة تسويقية بلغت 100 مليون يورو، بالتساوي مع كل من الإنكليزي هاري كين، مهاجم توتنهام، والبلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم تشيلسي.

- حضر المغربي ​عبدالرزاق حمدالله​ في تدريبات نادي الاتحاد السعودي، بعد وصوله إلى جدة، يوم السبت، وقرر اللاعب التوجه للنادي مباشرة والانخراط في التدريبات. وتداول جمهور نادي الاتحاد عدة فيديوهات تظهر تواجد حمدالله في غرفة ملابس لاعبي نادي الاتحاد ويقوم العديد من اللاعبين بإلقاء التحية والترحيب بالنجم المغربي، كما ظهر مرتديا القميص يحمل رقم 99.

- نشر نادي روما الايطالي عبر صفحته الرسمية في وسيلة التواصل الاجتماعي تويتر فيديو يُظهر ردّة فعل احدى المشّجعات وهي تعبّر عن سعادتها المُطلقة بحصولها على هديّة عيد الميلاد، وعبارة عن قميص الفريق يحمل اسم ستيفان الشعراوي.