حقق ​نابولي​ فوزا ثمينا على ​إي سي ميلان​ بهدف من دون رد. المدير الفني لنابولي ​لوتشيانو سباليتي​ لعب المباراة بالرسم التكتيكي 4-2-3-1، فيما لعب المدير الفني لميلان ​ستيفانو بيولي​ بالرسم التكتيكي 4-3-3.

لم يحتج نابولي إلا إلى 5 دقائق فقط من أجل الدخول في أجواء اللقاء، فسجل هدفا مبكرا عبر لاعبه إلماس، لم يستوعبه ميلان بسرعة، ما غيّر من السيناريو المرسوم للمباراة وفرض على الفريق المتأخر إظهار ردة فعل هجومية. في المقابل، يسجّل لنابولي اعتماده نفساً هادئاً ومدروساً، وسعى إلى التراجع نحو مناطقه الدفاعية وتنظيم صفوفه ثم الإنطلاق في هجمات مرتدة عكسية.

وحاول ميلان التحرك عبر الأجنحة مع تقدم الأظهرة من الأطراف للمساندة والتركيز على إيصال الكرات في العمق إلى رأس حربة الفريق ​إبراهيموفيتش​، وحصل الفريق على بعض الفرص الخطيرة، لكن أسلوب اللعب الهجومي كان تقليديا نوعا ما، الى جانب البطء في نقل الكرات في الثلث الأخير، ما أعطى المجال لمدافعي نابولي تنظيم صفوفهم واستيعاب الخطورة لتبقى الامور على حالها حتى نهاية الشوط الاول.

دفاع نابولي وتسلل جيرو
بدأ ميلان الشوط الثاني بشكل جيد حث ضغط هجوميا وسعى إلى إيجاد الكثافة العددية اللازمة داخل مناطق نابولي، ما دفع بالمدرب سباليتي إلى إخراج ديمي وإدخال لوبوتكا في وسط الملعب الدفاعي، واستبدال لوزانو وزيلينسكي باللاعبين بوليتانو وأوناس من أجل إعطاء نزعة دفاعية أكبر لجناحي الفريق. وقرر مدرب ميلان اللجوء الى اللاعب جيرو بدلاً من دياز وسايلمايكرز مكان كرونيتش والتحول للعب بمهاجمين اثنين من أجل خلق المساحات داخل دفاعيات نابولي وسط تغيير الرسم التكتيكي إلى 4-2-4 فعليا وإعطاء الحرية للأظهرة بالتقدم للأمام. وفي ظل حماسة ميلان الزائدة للتعديل، كان لا بد من أن يحصل نابولي على المساحات الكافية في الثلث الأخير من ملعب ميلان، فاستغلها عبر سلاح الهجمات المرتدة. وكان الفريق يتمركز في الخلف ويضيق المساحات قدر الإمكان ثم ينطلق بسرعة كبيرة نحو الأمام، ما اكسبه بعض الهجمات المرتدة الخطرة والتي كانت كافية بالقضاء على احلام الميلان لكن اللمسة الأخيرة كانت غائبة.
وبعد جهد كبير، سجّل ميلان هدف التعادل عبر كيسي، لكن تقنية الفيديو تدخلت ولم تحتسب الهدف بداعي وجود تسلل على جيرو، إذ رغم أن الكرة اتت من لاعب نابولي لكن جيرو الموجود في موقف متسلل تداخل في اللعب، وبالتالي أثر على قدرة المدافع على لعب الكرة، فتم إلغاء الهدف لتنتهي المباراة بفوز مهم لنابولي وخسارة موجعة لميلان.