عطلة نهاية أسبوع جديد سيكون محبو كرة القدم على موعد معها حيث ستقام مباريات هامة في الدوريات الأوروبية الكبرى سنتعرف على أهم خمسة مباريات٠

1. ​مانشستر سيتي​ – ​وولفرهامبتون​ ( السبت الساعة 14.30 بتوقيت بيروت / المرحلة 16 من الدوري الإنكليزي ):
يستقبل مانشستر سيتي صاحب المركز الأول برصيد 35 نقطة وولفرهامبتون صاحب المركز الثامن برصيد 21 نقطة في مباراة قوية. ويعلم السيتي أن لا مجال إلا للفوز من أجل البقاء متصدرا أما وولفرهامبتون فيطمح لأخذ خطوة أكبر والتقدم نحو المراكز الأوروبية. ومع المدرب بيب غوارديولا، يلعب السيتي بأسلوب ال4-3-3 وسيسعى إلى فرض السيطرة في خط وسط الملعب وأخذ المبادرة الهجومية من البداية مع الإعتماد على التنويع اللعبوتضييق المساحات خلف الخط الدفاعي للفريق أما وولفرهامبتون مع المدرب برونو لاغ، فيلعب ب4-5-1 وسينظم صفوفهدفاعيا والإعتماد على المرتدو وعدم ارتكاب أي هفوة دفاعية في الثلث الأخير من الملعب ٠


2. ​بايرن ميونيخ​ – ​ماينز​ ( السبت الساعة 16.30 بتوقيت بيروت / المرحلة 15 من الدوري الألماني ):
يستضيف بايرن ميونيخ صاحب المركز الأول برصيد 34 نقطة ماينز صاحب المركز السابع برصيد 21 نقطة. ويأمل بايرن في أن يحقق فوزا جديدا يضمن به إلى حد كبير لقب بطل الذهاب أما ماينز فيريد الإستمرار في تقديم الأداء الجيد هذا الموسم. ومع المدرب جوليان ناغلسمان، يلعب بايرن بطريقة ال4-3-3 مع الإعتماد على المهاجم ليفاندوفسكي وبناء السلس للهجمات خاصة من طرفي الملعب بدعم من صانع الألعاب توماس مولر وأما مدرب ماينز بو سفينسون فخطة لعبه هي3-5-2 والتي ستكون فعليا 5-3-2 من أجل إيجاد الكثافة العددية اللازمة في الخط الخلفي وتعطيل هجمات بايرن قدر الإمكان.

3. أودينيزي –​ميلان​ ( السبت الساعة 21.45 بتوقيت بيروت / المرحلة 17 من الدوري الإيطالي ):
يحل ميلان المتصدر برصيد 38 نقطة ضيفا ثقيلا على أودينيزي صاحب المركز الخامس عشر برصيد 16 نقطة ويأمل مدرب أودينيزي غابرييل كيوفي من أن يكون الإعتماد على الرسم التكتيكي 3-4-3 مفيدا حيث يتحول الفريق دفاعيا إلى 5-4-1أماميلان مع المدرب ستيفانو بيقولي فيلعب ب4-3-3ولديهخط هجوم قوي سيحاول من البداية إظهار إصراره على الوصول إلى المرمى عبر الضغط العالي وافتكاك الكرة السريع واللعب بشكل هجومي مباشر نحو مرمى الخصم.

4. ​باريس سان جيرمان​ – موناكو ( الأحد الساعة 21.45 بتوقيت بيروت / المرحلة 18 من الدوري الفرنسي ):
يستقبل باريس سان جيرمان المتصدر برصيد 42 نقطة موناكو صاحب المركز السابع برصيد 26 نقطة في قمة مباريات الجولة. ويريد باريس سان جيرمان تحقيق الفوز للإبتعاد في الصدارة بينما يخوض موناكو معركة الوصول إلى المركز الثاني الذي يبتعد عنه حاليا بفارق 5 نقاط فقط. ومع المدرب ماوريسيو بوتشيتينيو، يلعب باريس سان جيرمان بطريقة ال4-3-3 معتمدا على الثنائي ميسي ومبابي في تحريك الفريق هجوميا وإيجاد الحلول لكن الفريق الباريسي لا يبدو في أفضل أحواله من الناحية الجماعية حيث يعاني في الكثير من الأحيان وهذا ما يعلمه مدرب موناكو نيكو كوفاتش والذي يتبع اسلوب ال4-4-2 وستكون الجماعية والإنضباط التكتيكيهي أبرز العناوين التي سيعتمدها في مواجهة الفريق الباريسي.

5. ​ريال مدريد​ – ​أتلتيكو مدريد​ ( الأحد الساعة 22.00 بتوقيت بيروت / المرحلة 17 من الدوري الإسباني ):
يستضيف ريال مدريد المتصدر ب39 نقطة أتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع برصيد 29 نقطة مع مباراة أقل في مواجهة هي الفرصة الأخيرة لأتلتيكو إذا ما أراد البقاء في صراع الصدارة أما الريال فيدخل اللقاء بشعار الفوز ولا شيء غيره أيضا. ويعتمد كارلو انشيلوتي على طريقة لعب ال4-3-3، والفريق يمرفي فترة جيدة حيث أن الفريق سريع هجوميا ولديه شخصية قوية ويتحسن دفاعيا مباراة بعد مباراة أمام أتلتيكو مع مدربه دييغو سيميوني فيتبع اسلوب لعب ال 4-4-2ويعلم جيدا ان الإنضباط الدفاعي وحده لا يكفي بل يحتاج الفريق لإظهار معالم هجومية واضحة للوصول إلى المرمى وتهديد الريال جديا.