ودّع ​برشلونة​ منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من الدور الاول للمرة الاولى منذ نحو عقدين، وذلك بعد الخسارة التي تعرض لها أمام بايرن ميونيخ بنتيجة 3-صفر. المدير الفني للبايرن جوليان ناغلسمان لعب المباراة بالرسم التكتيكي 4-3-3، وهو الرسم التكتيكي نفسه الذي اعتمده نظيره الاسباني تشافي هيرنانديز.
دخل برشلونة اللقاء وهو يحمل عبء المباراة لان مصيره في دوري الابطال على المحك، آخذا ً في الاعتبار احتمال انتقاله الى "اليوروبا ليغ" والخروج من منافسات الدور الاول للمرة الاولى منذ اكثر من 20 سنة. لذلك، حاول منذ اليداية أن يتحرك هجوميا خاصة عبر طرفي الملعب مع ديمبيلي لملاقاة ديباي بدعم من ثنائي خط الوسط. من جهته، سعى بايرن إلى فرض السيطرة في الوسط والإستحواذ على الكرة ثم بناء اللعب المنظم القائم على السرعة في نقل الكرة.
سيطرة بافارية وورطة برشلونة
حاول الفريق الكتالوني الضغط في وسط الملعب، لكن البايرن عرف كيف يخفف هذا الضغط، واستغل استراتيجية برشلونة لمفهوم الدفاع المتقدم، فكسر مصيدة التسلل وحصل على أكثر من كرة خطرة بفضل سرعة لاعبيه،فتمكن مولر من تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة 34اتبعه ساني بهدف ثان بعد نحو 10 دقائق، وسط ضياع البرسا وتحسره على بعض الفرصة التي لاحت له، ما وضعه في ورطة حقيقية حيث بات عليه تسجيل 3 اهداف على الاقل.
في الشوط الثاني، جهد برشلونة لتقديم صورة هجومية عله يهز الشباك،ولكن، على الرغم من خطط تشافي وتطبيق اللاعبين لها، كان واضحاً افتقاد الفريق للحماس وللنجم ليونيل ميسي الذي كان الحل لكل المشاكل التي يعاني منها الفريق.لم تتغير الامور كثيراً رغم دخول غونزاليز بين الشوطين مكان ديست، لكن برشلونة كان عاجزا بشكل واضح في ظل استمرار محاولات بايرن الهجومية التي الزمت الفريق الكتالوني على الحذر والتزام الحيطة الدفاعية، وتعرض لضربة جديدة تمثلت باصابة جوردي البا، فاضطر تشافي الى استبداله بمنغيزا.
وحلت الدقيقة 62 التي سجل فيها موسيالا الهدف الثالثالذي أنهى الأمور بشكل رسمي، فقام ناغلسمان عندها بسحب نجومه ومنح لاعبيه الشبان فرصة للإحتكاك الأوروبي، ولعب تشافي ورقة بويغ وكوتينيو من أجل تمرير الوقت بأقل الأضرار ومحاولة تسجيل هدف شرف، لكن الأمور لم تتغير في ظل انضباط دفاعي واضح من بايرن حتى نهاية المباراة. وبذلك، تخلص برشلونة من الخسارة المذلة، ولكنه بقي عالقاً في عقدة البايرن الذي اخرجه من منافسات دوري الابطال وتركه عند منافسات "اليوروبا ليغ".