أصدر الاتحاد الإسباني لكرة القدم، ​بيان​ًا رسميًا، أعلن من خلاله تضامنه مع أندية ريال مدريد، برشلونة، أتلتيك بلباو، إذ تعترض الأندية الثلاثة على اتفاقية صندوق الاستثمار الدولي "CVC"، المُقدمة من رابطة الدوري الإسباني "لا ليغا".

ووافقت رابطة الدوري الإسباني على اتفاقية مع صندوق الاستثمار، من أجل مساعدة الأندية في الدرجة الأولى والثانية ماديًا بقيمة 2700 مليون يورو.

وسيتم تطبيق اتفاقية الليغا وصندوق الاستثمار الدولي على كل فرق الليغا باستثناء ريال مدريد، وبرشلونة، وأتلتيك بلباو، حيث رفضوا الاتفاقية.

وجاء في بيان الاتحاد، حيث جدد رفضه للمشروع مُشيرًا إلى أن الاتفاقية غير قانونية.

- كما أشرنا مُنذ آب الماضي، نحن نُكرر معارضتنا العميقة لمشروع الليغا، يتم طرحه بعبارات لا تتوافق مع نظامنا القانوني ونحن على ثقة أن السلطات المُختصة لن تسمح بتنفيذه.

- نحن في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لدينا التزام بضمان الحفاظ على نظام إدارة قانون الرياضة الإسباني.

- ولا يمكن أن ينتمي الدوري إلا الى الأندية، ولا يمكن إدارته إلا من قبل الأندية التي تلعب في الدرجتين الأولى والثانية في أي وقت، دون تعريض التوقعات المشروعة للأندية للخطر بأي شكل من الأشكال.

- لذلك، نحن ملزمون بأن نجعل أنفسنا متاحين للأندية التي لا ترغب في ربط وجهة المنافسة بصناديق رأس المال الاستثماري من أجل المساعدة، ونحن في ​الاتحاد الاسباني​ نسعى لبناء حلول متوافقة مع نظامنا القانوني والحفاظ على القيم التقليدية لكرة القدم الاسبانية.

بتصرف جوني خوري