تختتم اليوم فعاليات الدور الأول من ​دوري أبطال أوروبا​ لكرة القدم. وبعد حسم نتائج مباريات المجموعات الاربع الاولى، تنتقل المواجهات الى المجموعات الاربع الباقية، فيما ستتجه الانظار حتماً الى المانيا لمباراة مصيرية بالنسبة الى برشلونة في الشق الاوروبي من مرحلة ما بعد ​ليونيل ميسي​. وفي ما يلي ابرز المعطيات عن مباراتين ستسرقان الاهتمام اليوم:

1. بايرن ميونيخ الألماني – برشلونة الإسباني (الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):
حسم البايرن المركز الأول في مجموعته برصيد 15 نقطة، وهو سيستقبل ضيفه برشلونة صاحب المركز الثاني برصيد 7 نقاط من دون اي قلق او ضغط، الا انه يأمل في تحقيق الفوز وتصدر المجموعة بالعلامة الكاملة. أما برشلونة فوضعه مختلف تماماً، لان عليه تقرير مصيره عما اذا كان سيبقى في منافسات دوري الابطال لهذا الموسم او الانتقال الى "​اليوروبا ليغ​"، ولا بديل له عن الفوز كي يتأهل دون الدخول في أي حسابات معقدة. ومع المدرب ​جوليان ناغلسمان​، سيلعب البايرن بالرسم التكتيكي 4-3-3 بقيادة النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي والذي يعتبر المفتاح الهجومي الأهم للفريق، مع وجود عناصر جيدة في طرفي الملعب وخط الوسط. الا ان المشكلة الحقيقية للفريق البافاري تكمن في سهولة الوصول إلى شباكه عبر الهجمات المرتدة، بسبب بطء الإرتداد الدفاعي. وعلى خط برشلونة، يعتمد المدرب ​تشافي​ على الرسم التكتيكي نفسه، وسيحاول إيجاد التوازن المطلوب بين خطي الدفاع والوسط وعدم الإندفاع للأمام وترك المساحات التي يمكن للبايرن استغلالها. وسيسعى برشلونة لان يتحرك ككتلة واحدة، والاسراع في اغلاق مناطقه عند خسارته للكرة، امام هجوم الماني لا يرحم، لتفادي وتناسي المعاناة التي تعرض لها عام 2020 بخسارة تاريخية بنتيجة 8-2.

2. ​أتالانتا​ الإيطالي – ​فياريال​ الإسباني (الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):
يستقبل أتالانتا صاحب المركز الثالث برصيد 6 نقاط، فياريال صاحب المركز الثاني برصيد 7 نقاط في لقاء "حياة أو موت" لكلا الفريقين. ويعلم أتالانتا بأن الفوز ولا شيء غيره، سيقوده إلى التأهل للدور الثاني، بينما يلعب فياريال على خيارين: الفوز أو التعادل. ومع المدرب ​جان بيير غاسبيريني​، يعتمد أتالانتا على الرسم التكتيكي 3-4-2-1 حيث سيعمل على إيجاد الكثافة العددية اللازمة في خط وسط الملعب والتحرك بسرعة من الأطراف سواء في الحالة الدفاعية أو الحالة الهجومية، مع إيجاد الحلول المناسبة لاختراق الدفاعات الإسبانية. أما فياريال مع المدرب ​أوناي إيمري​، فيعتمد على الرسم التكتيكي 4-4-2، وسيسعى إلى أن ينتشر بشكل جيد في خط الوسط، مع ايجاد الترابط التكتيكي بين خطوط الفريق الثلاثة، وابقاء الهجمات الإيطالية بعيدة عن المناطق الخطرة، إضافة إلى توافر حلول هجومية خاصة إذا ما تأخر الفريق بالنتيجة.