قرر رئيس ​رابطة الدوري الإسباني​ ​خافيير تيباس​ اصدار بيانًا رسميًا للرد على البيان المشترك من أندية ​ريال مدريد​، ​برشلونة​ و​أتلتيك بيلباو​.

وكانت أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيك بيلباو، قد اعترضت على سياسات رابطة الليغا، وتحركاتها لإبرام اتفاقية بين فرق الدوري الإسباني بالدرجات المختلفة مع الصندوق الاستثماري.

ونجح تيباس في الحصول على موافقة كل فرق الليغا على الاتفاقية، باستثناء ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيك بيلباو، التي تنوي أن تطرح مشروعًا آخر في الجمعية العمومية.

واتى البيان كالاتي: "في ضوء الرسالة الجديدة التي أرسلها ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيك بيلباو، لا يمكننا تسليط الضوء على الكثير، لأن نفس الحجج تتكرر بقصد وحيد وهو توليد أقصى قدر من الشكوك والارتباك حتى لا ينجح مشروع الليغا".

وأضاف: "المشروع الذي يقترحه الثلاثي غير قابل للمقارنة مع مشروع الليغا، لأن هذه عملية ديون وبالتالي تتطلب ضمانات، ويدور هيكل المشروع الذي اقترحه ريال مدريد حول تمويل رفيع المستوى، لأنه يصل إلى اليورو الأول الناتج عن الاستغلال التجاري لحقوق البث، ولذلك فالعملية غير ممكنة للعديد من الأندية".

واختتم: "الاتهام بالنصب والاحتيال في القانون ليس جديدًا، وكونه انتقاد معتاد من قبل ريال مدريد لليغا، ولا يمكن للرابطة أن تخضع لفريق ظل لأكثر من 3 سنوات يخطط سرًا لإنشاء بطولة السوبر ليغ، وكان سيدمر الليغا مع الحجج الخادعة والتنكر باسم حركة لإنقاذ جميع الأندية وتهديد الدوري من الناحية القانونية".

بتصرف ادي خويري