يحمل مساء اليوم معه حسم بعض اسماء المتأهلين للدور الثاني من ​دوري ابطال اوروبا​ لكرة القدم وهوية المنتقلين الى منافسات "اليوروبا ليغ". وفيما تعتبر كل المباريات مهمة، سنتوقف عند مباراتين تحملان طعماً مميزاً يجب مشاهدتهما هذه الليلة.


1. إي سي ​ميلان​ الإيطالي – ​ليفربول​ الإنكليزي (الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):


يستضيف ميلان صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط، المتصدر ليفربول برصيد 15 نقطة في مباراة هامشية بالنسبة للفريق الانكليزي، لكنها مصيرية بالنسبة لميلان متصدر الدوري الايطالي حالياً. فميلان يعلم تماماً بأن عليه الفوز، والامل بأن لا يفوز بورتو على اتلتيكو مدريد، والا ضاعت آماله بالتأهل للدور الثاني. وسيكون المدرب ستيفانو بيولي امام تحد استراتيجي لعرفة مدى نجاح الرسم التكتيكي 4-2-3-1 لمحاولة الحد من خطورة ليفربول الهجومية، واظهار جدية في محاولات خرق الدفاع الخاص بليفربول. في المقابل، يقف المدرب الالماني يورغن كلوب بثقة وراحة، معتمداً على الرسم التكتيكي المعتاد 4-3-3 والمفتاح الهجومي الأهم للفريق اي محمد صلاح والاتكال على دعم من لاعبي خط الوسط الذين سيحاولون الضغط في منطقة الوسط من أجل منع الخصم الإيطالي من بناء اللعب وإجباره على التراجع.



2. ​ريال مدريد​ الإسباني – إنتر ميلانو الإيطالي (الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):


يستقبل الريال متصدر المجموعة برصيد 12 نقطة، وصيفه إنتر ميلانو برصيد 10 نقاط في مباراة مفصلية لحسم هوية صاحب المركز الاول، حيث أن التعادل يكفي الملكي للبقاء في مكانه. ومع المدرب كارلو أنشيلوتي، يلعب ريال مدريد بالرسم التكتيكي 4-3-3 وهو سيفتقد لأهم مفاتيحها الهجومية أي كريم بنزيما المصاب،ويأمل لوكا يوفيتش في أن يعوضه كما حصل مع ريال سوسييداد في الدوري الاسباني. ولن يغير الريال من طريقة لعبه المنضبطة التي تعتمد على إغلاق خط الوسط ثم تسريع إيقاع اللعب ومحاولة الوصول إلى مرمى الخصم بأقل عدد من التمريرات. أما الإنتر مع المدرب سيموني إنزاغي، فسيلجأ الى الرسم التكتيكي 3-5-2 على امل ان يتمتع بكثافة عددية في خط الوسط ويحاول قدر الإمكان استغلال الأطراف من أجل بناء اللعب الهجومي، مع إظهار انضباط دفاعي معتاد واستغلال نقطة قوة الفريق القائمة على السرعة في التحرك من دون كرة وإيجاد المساحات الهجومية خلف الخط الدفاعي لأي خصم.