أعلن مدرب منتخب ​لبنان​ للناشئين روي أبي الياس جهوزية فرقه للمشاركة في بطولة ​إتحاد غرب آسيا​ الثامنة للناشئين التي تبدأ اعتباراً من 5 كانون الأول وحتى 13 من الشهر ذاته بضيافة ​الاتحاد السعودي​.

ويشارك في البطولة 9 منتخبات وزعت بحسب القرعة على ثلاث مجموعات؛ ضمت الأولى: لبنان الى جانب ​السعودية​ (المضيف) و​العراق​، فيما تضم المجموعة الثانية: ​سوريا​ و​فلسطين​ و​الإمارات​، والمجموعة الثالثة: ​البحرين​ واليمن والأردن.

ويفتتح لبنان مشواره في البطولة اليوم الأحد 5 كانون الأول/ ديسمبر 2021 امام السعودية عند الساعة 5:45 مساءً بتوقيت لبنان (6:45 بتوقيت السعودية) على ملعب نادي النهضة بالدمام، وتقام يوم 7 كانون الأول على ملعب نادي الخليج بمدينة سيهات مباراة لبنان والعراق عند الساعة 6 مساءً بتوقيت لبنان.

وبحسب نظام البطولة، يقام دور المجموعات بنظام الدوري من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل بطل كل مجموعة وأفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي، ومن ثم ينتقل الفائزان إلى المباراة الختامية.

وقال مدرب منتخب لبنان، روي أبي الياس، أن دخوله بمعسكر تدريبي مكثف خلال الشهرين الماضيين، منح فرصةَ للتأقلم فيما بين اللاعبين، وأن المنتخب بدأ يهضم التدريبات ويطبق الواجبات بشكل جيد.

وأشار إلى أن الفريق خاضَ مباراتين وديتين أمام منتخب ناشئي سوريا وهي محطة مهمة لاستكشاف مدى جاهزية اللاعبين، إذ أن التدرج في التدريب سيمنحنا الدخول للبطولة بقوة.

ورداً على أحد الأسئلة عن الطريقة التي اعتمدها في تشكيل الفريق، أكدَ أن الاتحاد اللبناني ينظم بطولات سنوية للفئات العمرية من 14 ولغاية 20 سنة، ونحن نتابعُ الأندية والفرق المشاركة في هذه البطولات، وتتم دعوة اللاعبين وفق المستويات التي يظهر عليها اللاعبون، ونبدأ العمل كفريق متكامل.