ضمن منافسات ​الجولة 16​ من ​الدوري الاسباني​، واصل فريق ​رايو فاليكانو​ نتائجه الجيدة بتحقيق الفوز على ​اسبانيول​ بنتيجة 1-0 في المباراة التي اقيمت على ملعب دي فاليكاس.

وبهذا الفوز المهم، رفع فاليكانو رصيده الى 27 نقطة في المركز السادس، في حين توقف رصيد اسبانيول عند النقطة 20 في المركز التاسع.

وبالعودة الى اجواء المباراة، فقد كان اداء الفريقين متقارب في الشوط الاول على الرغم من التفوق البسيط لفاليكانو من حيث الاستحواذ على الكرة وتشكيله خطورة على مرمى اسبانيول، الا ان فاليكانو لم يستغل الفرص التي سنحت له، ومن جانبه غابت خطورة فريق اسبانيول على مرمى فريق الضيف، لينتهي الشوط الاول 0-0.

وفي الشوط الثاني، حاول اسبانيول قلب موازين المباراة لصالحه، الا ان فاليكانو نجح في التصدي للضغط الفريق الكتالوني، وفي الدقيقة 54 نجح فالكيانو في التقدم بنتيجة المباراة عن طريق لياندرو كابريرا هدفاً في مرمى فريقه، وبعدها اجرى مدرب اسبانيول تبديلات على تشكيلة الفريق من اجل تنشيط خط الهجوم، لكن هجمات الفريق الكتالوني لم تكن خطيرة، واضاف بعدها حكم اللقاءؤ 6 دقائق وقت بدل ضائع، حيث شهدت تعرض لاعب اسبانيول فران ميريدا للطرد في الدقيقة 94، ليعلن بعدها الحكم انتهاء المباراة 1-0.