ضمن فعاليات الجولة 16 من منافسات ​الدوري الايطالي​ " الكالتشيو "، حقق نادي ​اتالانتا​ فوزاً مهماً امام ​نابولي​ وبواقع 3-2 ليتراجع نابولي الى المركز الثالث في جدول الترتيب فيما عزز اتالانتا من موقعه في المركز الرابع. وحقق ​الانتر​ الفوز على ​روما​ 3-0.

تعادل بين السعودية وفلسطين

وضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة لبطولة ​كأس العرب​، خطف ​المنتخب السعودي​ تعادلاً ثميناً في المباراة التي جمعته امام نظيره الفلسطيني، وانتهت هذه المواجهة بواقع 1 – 1.

ريال مدريد​ يعزز صدارته

وضمن فعاليات الجولة 16 من منافسات الدوري الإسباني " الليغا "، عزز نادي ​ريال مدريد​ من صدارته لليغا بفوز مستحق امام ريال سوسيداد وبواقع 2-0 ليبتعد أكثر عن أقرب مطارديه فيما واصل الفريق الباسكي تواجده في المركز الخامس.

سان جيرمان يخطف التعادل

وضمن فعاليات الجولة 17 من منافسات ​الدوري الفرنسي​ " الليغ 1 "، نجح ​باريس سان جيرمان​ من تجنب الخسارة وخطف التعادل امام ​​لانس​​ في الثواني الاخيرة وبواقع 1-1 وبالرغم من التعادل حافظ على الفريق الباريسي على الصدارة فيما واصل لانس تواجده في المركز الخامس .

فوز بايرن ميونيخ على دورتموند

وضمن فعاليات الجولة 14 من منافسات ​الدوري الالماني​ " البوندسليغا "، حسم نادي ​​بايرن ميونيخ​​ قمته امام ​بوروسيا ​دورتموند​​ وبواقع 3-2 في مباراة مثيرة على أرضية ملعب السيغنال ايدونا بارك في الكلاسيكو الألماني وبهذا الفوز ابتعد البافاري اكثر في صدارة الترتيب عن خصمه اسود الفيستفالين والذي واصل تواجده في المركز الثاني

وفي الرياضات الميكانيكية، قرر مسؤولو سباق ​جائزة السعودية الكبرى​ تبرئة السائق البريطاني لفريق ​مرسيدس​ ​​لويس هاميلتون​​ حيال خرق الاعلام الصفراء في التجارب الحرة الثالثة.

في ما يلي مواعيد ابرز الاحداث الرياضية لليوم 5-12-2021 بحسب توقيت بيروت:

الدوري الإنكليزي الممتاز

16:00: ليدز يونايتد - برينتفورد

16:00: مانشستر يونايتد - كريستال بالاس

16:00: توتنهام هوتسبير - نوريتش سيتي

18:30: أستون فيلا - ليستر سيتي

الدوري الإسباني

15:00: رايو فاليكانو - إسبانيول

17:15: إلتشي - قاديش

19:30: ليفانتي - أوساسونا

22:00: سيلتا فيغو - فالنسيا

الدوري الإيطالي

13:30: بولونيا - فيورنتينا

16:00: سبيزيا - ساسولو

16:00: فينيزيا - هيلاس فيرونا

19:00: سامبدوريا - لاتسيو

21:45: يوفنتوس - جنوى

الدوري الألماني

16:30: شتوتغارت - هيرتا برلين

18:30: بوروسيا مونشنغلادباخ - فرايبورغ

الدوري الفرنسي

14:00: سانت إيتيان - رين

16:00: لوريان - نانت

16:00: موناكو - ميتز

16:00: مونبلييه - كليرمون فوت

16:00: ستاد ريمس - أنجيه

18:00: نيس - ستراسبورغ

21:45: بوردو - ليون

متفرقات دولية:

- اصدر نادي ​​برشلونة​​ الإسباني بيانًا رسميًا للكشف عن تطورات حالة لاعبه الشاب ​غافي​ والذي تعرض للإصابة في المباراة أمام ريال بيتيس. وأوضح برشلونة أن الاختبارات التي خضع لها غافي أظهرت نتائج إيجابية وخرج من المستشفى.

- تلقى نادي ​ريال مدريد​ ضربة قوية خلال اللقاء الذي يخوضه امام ريال سوسييداد لحساب الجولة 16 من الليغا الاسبانية بعد تعرض الفرنسي كريم ​بنزيما​ قائد الفريق لاصابة اجبرته على ترك المواجهة من شوطها الاول.

- لم يسيطر النروجي إيرلينغ ​هالاند​ على أعصابه في حديثه عن حكم مباراة فريقه بوروسيا ​دورتموند​ أمام ​بايرن ميونيخ​ بالدوري الألماني. وقال هالاند: "أعتقد أن الأمر فضيحة حين يتعلق ذلك بالحديث عن التحكيم.