ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس العرب لكرة القدم، تلقى منتخب ​​لبنان​​ خسارته الاولى في المباراة التي جمعته امام نظيره ​​الجزائر​​ي على ملعب الجنوب، وكانت هذه المواجهة قد انتهت بواقع 2 – 0. وحقق ​المنتخب المغربي​ فوزا مستحقا على ​المنتخب الاردني​ برباعية نظيفة. وتعرض منتخب ​السودان​ لخسارة قاسية في المباراة التي جمعته امام نظيره ال​مصر​ي، وانتهت المواجهة التي اقميت على ملعب 974 بواقع 5 – 0.

سقوط اول ل​برشلونة​ مع ​تشافي

وضمن منافسات الجولة السادسة عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم، حقق فريق ​إشبيلية​ فوزا صعبا إنما مهمّا على ​فياريال​ بهدف دون مقابل في المباراة التي جرت على ملعب رامون سانشيز بيزخوان. وعاد نادي ​ريال بيتيس​ من الكامب نو معقل نادي ​برشلونة​ بفوز غال بنتيجة 1 - 0 ليرتقي الى المركز الثالث في التريب مؤقتا ويلحق الهزيمة الاولى لتشافي مع البرشا هذا الموسم.

وضمن منافسات الجولة السادسة عشر من ​الدوري الإيطالي​ لكرة القدم، فاز ​ميلان​ على ​ساليرنيتانا​ بثنائية نظيفة في المباراة التي جرت على ملعب سان سيرو.

فوز قاتل ل​ليفربول​ وسقوط ​تشيلسي

وضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من ​الدوري الإنكليزي​ الممتاز، حقق ​ليفربول​ فوزا بشق الأنفس على ​وولفرهامبتون​ بنتيجة 1-0 بالوقت القاتل في المباراة التي جرت على ملعب مولينو حيث حقق المصري محمد صلاح رقما مميزا له هذا الموسم. وفي مباريات أخرى، تعادل ساوثامبتون مع برايتون بنتيجة 1-1. فيما حقق ​نيوكاسل​ فوزه الأول هذا الموسم على حساب بيرنلي بهدف دون مقابل. وخسر تشيلسي امام وست هام 3-2.

وفي الرياضات الميكانيكية، تصدر السائق البريطاني لفريق ​مرسيدس​ ​لويس هاميلتون​ التجارب الرسمية ل​جائزة السعودية الكبرى​ وذلك ضمن منافسات بطولة العالم للفورمولا وان، بينما خلفه زميله فالتيري بوتاس، وكان غريمه ​ماكس فرستابن​ على متن رد بل قد احتك بالجدار ليكسر نظام التعليق الخلفي له ليبقى في المركز الثالث.

متفرقات دولية:

- وعد الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ المصنف أوّل عالمياً، غداة خروج بلاده من نصف نهائي ​كأس ديفيز​ لكرة المضرب أمام ​كرواتيا​ 1-2 الجمعة، باتخاذ قراره بشأن مشاركته من عدمها في ​بطولة أستراليا المفتوحة​ "قريبًا جدًا".

- يعتقد الملاكم ​كونور ماكغريغور​ ان كل شخص له الحق ان يقرر ان يأخذ لقاح فيروس كورونا ولا يجب ان يتم فرضه على الناس. وقام ماكغريغور بالتغريد على حسابه الرسمي على تويتر: "إجبار أي شخص على حقن شيء في جسده لا يريده هو خطأ مقيت. أنا لست ضد اللقاحات، أنا ضد عدم وجود خيار. بارك الله في من يفكرون بخلاف ذلك".