فقدت كرة القدم والملاعب اللبنانية المدرب الوطني الحاج ​​محمود حمود​​ مدرب ​منتخب لبنان​ السابق وفريق ​شباب الساحل​ حاليا ونجم فريق ​النجمة​ سابقا جراء مضاعفات اصابته بفيروس كورونا.

سوريا​ تهزم ​تونس

خلط المنتخب السوري اوراق المجموعة الثانية لكأس العربالمقامة حاليا في قطر بعد ان اسقط المنتخب ال​تونس​ي بنتيجة 2 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات.سوريا​ بهذا الفوز عوضت خسارتها الاولى امام الامارات ورفعت رصيدها الى 3 نقاط وهو نفس عدد نقاط تونس الفائزة في اللقاء الاول امام موريتانيا. هذا الامر جعل اللقاء الاخير بين تونس والامارت ( 6 نقاط ) ناريا بينما تواجه سوريا موريتانيا في ثالث لقائاتها.

وضمن فعاليات الاسبوع 14 من البوندسليغا الالمانية زاد نادي ​​يونيون برلين​​ من معاناة ضيفه لايبيزيغ في الفترة الاخيرة وهزمه بنتيجة 2 - 1 في اللقاء الذي جمع بينهما.
هذا الفوز رفع رصيد يونيون برلين الى 23 نقطة واصبح رابعا بينما تجمد رصيد ​لايبزيغ​ عند 18 نقطة.

وضمن فعاليات الاسبوع 16 من الليغا الاسبانية حقق نادي ​​غرناطة​​ فوزا مهما له على حساب نادي ديبورلاتيفو الافيس وبنتيجة 2 - 1 في اللقاء الذي جمع بينهما.
هذا الفوز رفع رصيد غرناطة الى 15 نقطة وتخطى الافيس الذي تجمد رصيده عند 14 نقطة.

اشارة تقرّب مبابي من ريال مدريد

وتحدث الدولي الفرنسي كيليان ​مبابي​عن مستقبله الذي اصبح أحد أكبر الأشياء المجهولة في كرة القدم الأوروبية في هذه المرحلة من الموسم. وقال مبابي: "لغتي الإسبانية مثل الإنكليزية جيدة جدًا أيضًا ذلك لأنني أردت دائمًا أن أكون لاعب ​​كرة قدم​​ رائعًا وشخصية عامة مهمة.الآن لا يمكنك أن تكون نجمًا دوليًا وتتحدث الفرنسية فقط هذا لا ليس له أي معنى إذا وصلت إلى إسبانيا وتعرف كيف تتحدث سيكون كل شيء أفضل".


بروك ليسنر​ يحطّم سامي زين

وفي المصارعة، عاد ​بروك ليسنر​ الى الحلبة بعد إنتهاء فترة عقوبته ضمن منافسات عرض سماك داون مؤكدّا ان كل تركيزه سيكون على تحدي البطل العالمي ​رومان راينز​. وخلال كلام ليسنر جاء سامي زين للحلبة وقاطعه وهذا ما اغضب ليسنر. وسأل ليسنر زين "من تعتقد نفسك حتى توقف كلامي؟" فأجابه زين ان لديه فرصة مباراة لقب بعد ان فاز ب "Black Friday Battle Royal" الأسبوع الماضي. وحين قال زين انه سيفوز على رومان راينز في "WWE Day 1" ومن بعدها سيمنح ليسنر فرصة المنافسة على اللقب، نظر اليه ليسنر وطلب منه ان يواجه راينز في العرض الحالي. حاول سامي ان يتهرب من الأمر لكنه لم ينجح ووافق في النهاية. واكد ليسنر لزين انه سيكون الى جانبه في هذه المباراة وسيحمي له "ظهره". ومن بعدها طلب ليسنر من مسؤولة WWE صونيا ديفيل ان تحدد هذه المباراة وانه سيتمكن هو من مواجهة الفائز وذلك في "WWE Day 1".
ولاحقًا في العرض حين اتى وقت المباراة بين زين وراينز، وقف زين في الحلبة ليتكلم عن كيف انه سيفوز عليه وسيعطي الفرصة لليسنر بعد ذلك، لكن الأخير كان لديه مخططات اخرى وبدأ بمهاجمة زين. ونفذ ليسنر عدة حركات F5 على زين ما ادى الى ضياع الأخير ما بين التعب والألم وغادر ليسنر الحلبة. وفي تلك اللحظات دخل راينز الى الحلبة وبدات المباراة بينه وبين زين الذي كان منهكًا وتمكن من الفوز عليه بسهولة منخلال إجباره على الإنسحاب.

متفرقات دولية ومحلية:

- تناولت وسائل التواصل الاجتماعي خبرا مفاده ان نادي ​الحكمة​ دفع كل المستحقات المتوجبة عليه للاعبيه السابقين رودريغ عقل وايلي رستم وايلي اسطفان.كما اكدت ادارة النادي الاخضر انها تامل ان يتجاوب باقي الدائنين لاقفال ملف المستحقات والديون خصوصا الذين رفعوا شكاوى ضد النادي وقدمت شكرها للاعبين الثلاث.

- اعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم وفاة هورست إيكل آخر لاعبي منتخب ألمانيا الغربية المتوج بكأس العالم 1954 عن عمر ناهز 89 عاما. وقال الاتحاد: "لترقد بسلام هورست إيكل.. الاتحاد الألماني ينعى شخصا رائعا وبطل كأس العالم 1954.. تعاطفنا مع عائلاته وأصدقائه".

- بلغ المنتخب الكرواتي نهائي ​كأس ديفيز​ لكرة المضرب المقام في اسبانيا بعد تخطي نظيره الصربي ونجمه ​نوفاك ديوكوفيتش​ المصنف أول عالميا من الدور النصف النهائي .