استقال ​مايكل كاريك​ من منصبه في فريق ​مانشستر يونايتد​ بعد الفوز المحقق على فريق ارسنال في ​الدوري الإنكليزي الممتاز​. ان كاريك كان في مهمة مؤقتة منذ إقالة أولي غونار سولسكاير الشهر الماضي، ولقد نجح في قيادة يونايتد للفوز على فياريال قبل أن يتعادل مع تشيلسي ويفوز 3-2 على ارسنال. وبعد أن عمل مساعدًا للمدربين السابقين اولي غونار سولسكاير وجوزيه مورينيو شعر الكثيرون أن انه سيستمر في العمل تحت قيادة المدرب المؤقت رالف رانغنيك.
وقال كاريك تعليقًا على قراره: "الوقت الذي امضيته في هذا النادي الرائع سيظل دائمًا أفضل سنوات مسيرتي. عندما وقّعت لأول مرة منذ أكثر من 15 عامًا لم أكن أتخيل مطلقًا الفوز بالعديد من الألقاب ولن أنسى بالتأكيد الذكريات الرائعة كلاعب وكعضو في الفريق التدريبي. ومع ذلك، بعد الكثير من التفكير والمداولات، قررت أن هذا هو الوقت المناسب لي لمغادرة النادي. لم يكن قرارًا سهلاً لكنني أشعر أنه القرار الصحيح. كنت سآخذ إجازة بعد أن اعتزلت اللعب ولم يحدث ذلك. يبدو أنه الوقت المناسب للابتعاد ويا له من وقت للإبتعاد. إنه قراري بنسبة 100%".
لعب كاريك 464 مباراة مع يونايتد بين عامي 2006 و 2018، وفاز بخمسة ألقاب في الدوري الإنكليزي، وكأس الاتحاد الإنكليزي، وكأس رابطة الأندية مرتين، ودوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، وكأس العالم للأندية.
ترجمة برنار الطيار