ضمن فعاليات الجولة 15 من منافسات ​الدوري الايطالي​ " الكالتشيو "، انقاد نادي ​نابولي​ الى تعادل مرير امام ​​ساسولو​​ وبواقع 2-2 ورغم هذا التعادل واصل ابناء المدرب ​لوتشيانو سباليتي​ تصدرهم الدوري فيما واصل ساسولو تواجده في المركز الـ12. وفي مباراة اخرى، تمكن نادي ال​ميلان​ من خطف المركز الثاني بعد ان حقق فوزاً كبيراً امام ​جنوى​ وبواقع 3-0.

نيس يجبر سان جيرمان على التعادل

وضمن فعاليات الجولة 16 من منافسات ​الدوري الفرنسي​ " الليغ 1 "، حسم التعادل السلبي القمة التي جمعت بين ​​باريس سان جيرمان​​ ونيس وكان الفريق الباريسي الطرف الافضل ولكنه فشل في استغلال الفرص التي سنحت له ورغم التعادل الا ان الـ بي أس جي عزز من صدارته فيما تراجع نيس الى المركز الرابع في جدول الترتيب.

ريال مدريد​ يعزز صدارته

وضمن فعاليات الجولة 9 من منافسات ​الدوري الاسباني​ " الليغا "، عزز نادي ​ريال مدريد​ من صدارته لليغا بفوز مهم امام اتلتيك ​بلباو​ وبواقع 1-0 في جولة متأخرة وبهذه الخسارة واصل بلباو تواجده في المركز الثامن في جدول الترتيب.

ليفربول​ يقسو على ايفرتون

وضمن فعاليات الجولة 14 من منافسات ​الدوري الانكليزي​ الممتاز " البريمييرليغ "،حسم نادي ​ليفربول​ ديربي المدينة امام جاره اللدود نادي ​ايفرتون​ بعد ان حقق الفوز عليه في المرسي سايد وبواقع 4-1 ليحقق المدرب كلوب نتيجة كبيرة بوجه المدرب السابق للريز رافا بينتيز. وفي باقي المباريات، عزز نادي ​​تشيلسي​​ من صدارته للبريمييرليغ بفوز مهم امام واتفورد وبواقع 2-1. وبدوره واصل مانشستر سيتي مطاردة تشيلسي بفوز مهم امام ​استون فيلا​ وبواقع 2-1.

الأردن يهزم السعودية

وضمن فعاليات الجولة الاولى من بطولة كأس العرب لكرة القدم المقامة حاليا في قطر حقق المنتخب ​الاردن​ي فوزا مفاجئا على نظيره المنتخب السعودي وبنتيجة 1 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما لحساب المجموعة الثالثة في البطولة.


وفي كرة المضرب، قاد الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ المصنف أول عالميا بلاده الى نصف نهائي ​كأس ديفيز​ لكرة المضرب بعدما حول تخلفها أمام كازاخستان الى فوز 2-1 في البطولة التي تستضيفها اسبانيا.

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 02-12-2021

كرة القدم

الدوري الانكليزي:
توتنهام هوتسبر 21:30 برينتفورد
مانشستر يونايتد 22:15 ارسنال

الدوري الايطالي:
تورينو 19:30 إمبولي
لاتسيو 21:45 أودينيزي

في ابرز الدوريات العربية تقام المباريات التالية:

الدوري الكويتي:
الشباب 16:20 الفحيحيل
النصر 18:35 كاظمة

كأس اوريدو القطري:
الغرافة 15:00 العربي
الخور 17:10 السيلية

كأس الاتحاد البحريني:
المنامة 17:00 الرفاع
قلالي 17:00 النجمة
الاتحاد 17:00 الشباب
التضامن 17:00 مدينة عيسى
الاتفاق 17:00 البسيتين


كرة السلة :

الدوري الاميركي للمحترفين NBA :
تقام مباريات فجر الجمعة 03-12-2021
تورنتو رابتورز 2:30 ميلواكي بكس
نيويورك نيكس 2:30 شيكاغو بولز
ممفيس غريزليس 3:00 اوكلاهوما سيتي ثاندر
فينيكيس صنز 4:00 ديترويت بيستونز
بورتلاند ترايل بليزيرز 5:00 سان انطونيو سبيرز

متفرقات دولية:

-توقفت مباراة ​تشيلسي​ و​واتفورد​ المقامة على ملعب فيكارج رود في الجولة الـ14 من الدوري الإنليزي بشكل مفاجئ بسبب علاج حالة طارئة من الجماهير في المدرجات. وغادر الحكم ولاعبو الفريقين ملعب المباراة ومعه اللاعبين كما تم إخلاء المنطقة المحيطة بالحالة المصابة في المدرجات.
وتوجه الجهاز الطبي للفريقين نحو المدرجات لإسعاف تلك الحالة الطارئة.

- قررت صحيفة ذا صن الإنكليزية منح نجم فريق ​ليفربول​ ​محمد صلاح​ كأفضل لاعب في كرة القدم الإنكليزية للعام الحالي، 2021.

- كشف النجم السابق ​رومان غروجان​ عن الحروق في متناول يده اليسرى، وذلك بعد 12 شهرًا من تحطم سيارته في ​بطولة البحرين الكبرى​ ضمن منافسات بطولة العالم للفورمولا وان في الموسم المنصرم.