تعرضت مجموعة قنوات "بي إن سبورت" القطرية للانتقادات بسبب التصريحات التي أدلى بها النجم المصري ​محمد أبو تريكة​ أحد أشهر المحللين في القناة.

وكان أبو تريكة قد انتقد مسألة دعم ​الدوري الإنكليزي​ الممتاز للمثلية الجنسية في الجولتين الرابعة عشر والخامسة عشر من خلال ارتداء قادة الفريق شارة قوس قزح التي تشير إلى المثلية ، لانها بالنسبة له لا تتوافق مع الاسلام كما طالب اللاعبين المسلمين في الدوري الامتناع عن المشاركة في هذه الجولتين.

ووفقا لشبكة "ذا أثلتيك" الإنكليزية فإن تصريحات أبو تريكة عن معارضة المثلية الجنسية تجري مراجعتها داخليا بواسطة قنوات "بي إن سبورت" القطرية .

وأكدت القنوات القطرية إنها بعيدة كل البعد عن التصريحات التي أدلى بها أبو تريكة، حيث قال المتحدث باسمها في تصريحات نشرتها الشبكة الإنكليزية: "بصفتنا مجموعة إعلامية عالمية فإننا نمثل وندعم الأشخاص والمصالح من كل خلفية ولغة وتراث ثقافي 43 دولة متنوعة بشكل كبير، مثلما نظهر كل يوم".

من جانبها كشفت صحيفة "غارديان" الإنكليزية إن شبكة قنوات "بي إن سبورت" وبخت أبو تريكة وعنفته على التصريحات التي أدلى بها، ولكن لا توجد نية للاستغناء عن خدماته.

كما أدانت منظمة "kick it out" الخيرية لمكافحة التمييز ما قاله أبو تريكة حيث اعرب كريس باوروس أحد أعضائها في تصريحات للصحيفة نفسها انهم يشعرون بخيبة امل من التصريحات المعادية للمثليين خاصة أنها جاءت عبر منصة بي إن سبورت حيث حثهم الى الاعتذار لمجتمع المثليين.

واضاف انها بصفتها منبرا قطريا فإن استعداد ها لتضخيم رهاب المثلية بهذه الطريقة يسلط مزيدًا من التركيز على سلامة أفراد مجتمع المثليين، واللاعبين الذين قد يسافرون إلى قطر من أجل المشاركة في ​كأس العالم 2022​ .

بتصرف / دنيا حداد