ضمن فعاليات بطولة كأس العرب المقامة حاليا في قطر خطف منتخب ​الامارات​ الفوز على نظيره السوري بنتيجة 2 - 1 في اللقاء الذي جمع المنتخبان على ملعب 974 لحساب الجولة الاولى من المجموعة الثانية.

ومباريات اليوم:

الجزائر 12:00 السودان
مصر 15:00 لبنان
المغرب 18:00 فلسطين
السعودية 21:00 الأردن

نهائي ​اتحاد غرب آسيا للشباب​ :
لبنان 18:00 العراق.


فوز يوفنتوس واتالانتا وفيورنتينا

وضمن فعاليات الجولة 15 من منافسات ​​الدوري الايطالي​​ " الكالتشيو "، حقق نادي ​يوفنتوس​ فوزاً مستحقاً خارج قواعده امام ​ساليرنيتانا​ وبواقع 2-0 لينجح اليوفي من تعزيز مركزه السابع في جدول الترتيب فيما واصل ساليرنيتانا تواجده في المركز الاخير في جدول الترتيب. وفاز فيورنتينا 3-1 على سامبدوريا، و4-0 لاتالانتا على فينيسيا.


وضمن فعاليات الجولة 14 من منافسات ​الدوري الانكليزي​ الممتاز " البريمييرليغ "، حسم التعادل الايجابي وبواقع 1-1 اللقاء الذي جمع بين متذيل الترتيب نادي ​نيوكاسل​ يونايتد وخصمه ​نورويتش سيتي​ وبهذا التعادل صعد نورويتش الى المركز الـ18 فيما واصل نيوكاسل تواجده في المركز الاخير. حقق ليدز يونايتد الفوز على كريستال بالاس 1-0.

فينيكس الى صدارة المجموعة الغربية بعد الفوز على الواريرز

وفي كرة السلة، تقدم ​فينيكس صانز​ الى صدارة المجموعة الغربية من دوري ​​الرابطة الوطنية لكرة السلة​​ الاميركية، بعد ان كان قد فاز على المتصدر ​غولدن ستايت واريرز​ على ارض ملعبه في فووت برينت- فينيكس بفارق ثماني نقاط وبواقع 96 – 104.لتكون نتائج مباريات اليوم على الشكل التالي:
لوس انجلوس ليكرز 117 – 92 سكرامنتو كينغز
ديترويت بيستونز 92 – 110 بورتلاند ترايل بلايزرز
غولدن ستايت واريرز 96 – 104 فينيكس صانز
ميمفيس غريزليز 98 – 91 تورنتو رابترز
نيويورك نيكس 110 – 112 بروكلين نتس

متفرقات دولية:


- تدرس مجلة ​فرانس فوتبول​ إمكانية تكريم البولندي روبرت ​ليفاندوفسكي​ مهاجم بايرن ميونيخ بتعويضه عن جائزة الكرة الذهبية التي حُرم منها عام 2020. قال باسكال فيري رئيس تحرير المجلة "أعتقد أنه لم يكن يتحتم علينا اتخاذ قرارات متسرعة".وأضاف "يمكننا التفكير بشأن ذلك مع احترام تاريخ الكرة الذهبية الذي يعتمد على التصويت".


- اشارت قناة الرياضية الاميركية الى ان نجم نادي ​لوس انجلوس ليكرز​ ​ليبرون جايمس​ قد دخل في برنامج بروتوكول الصحة والسلامة الخاص في ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركية، واضافت القناة ان ليبرون غاب عن مباراة فوز فريقه مع نادي سكرامنتو كينغز على ارض الاخير، حيث جرى تأمين وسيلة نقل تعيد اللاعب الى لوس انجلوس.

- اشارت مصادر متابعة لملف نادي ​شباب الساحل​ في الدوري اللبناني لكرة القدم الى ان المدرب السوري ​حسين عفش​ سيستلم مهام المدير الفني مؤقتاً بانتظار عودة المدرب محمود حمود من اصابته بفيروس كورونا، بعد ان كان عفش هو المبادر باتجاه الفريق الازرق.