تتوّجه أنظار محبي وعشاق كرة القدم الليلة إلى باريس حيث سيتم الكشف عن الفائز بجائزة ​الكرة الذهبية​ "بالون دور" للعام 2021 والممنوحة من قبل مجلة فرانس فوتبول. وكشفت صحيفة ماركا الاسبانية يوم الاثنين أنّ النجم الأرجنيتني هو الأوفر حظا لنيل الجائزة للمرة السابعة في تاريخه، تاركًا النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وراءه بخمس كرات ذهبية.

ميسي​ يحقق جائزة البيتشيتشي

على صعيد متصل،حقق ميسي جائزة البيتشيتشي للمرة الثامنة في مسيرته والممنوحة من قبل صحيفة ماركا الاسبانية. وسجل الأرجنتيني 30 هدفًا بالليغا الموسم الماضي توج من خلالها بلقب هداف الدوري قبل أن يرحل عن النادي الكتالوني، متفوقاً على الثنائي جيرارد مورينو وكريم بنزيما اللذان سجل 23 هدفاً.

رانغنيك رسميا مدربا لليونايتد

على صعيد آخر،أعلن نادي ​مانشستر يونايتد​ الانكليزي عبر موقعه الرسمي وحسابه في تويتر عن التوقيع مع المدرب الألماني ​رالف رانغنيك​.

وفي المصارعة، كشف أسطورة المصارعة الحرة ​ريك فلير​ أنه طلب من اتحاد WWE فسخ عقده. وقال فلير: "لقد جنيت من المال الأسبوع الماضي في الأسبوع الأول من المقابلة الصوتية أكثر مما جمعته في السنة الأولى من المصارعة في عام 1973، لذلك سأكون على ما يرام. أنا طلبت إطلاق سراحي، ولم يطردني أحد".

لبنان يكتسح اندونيسيا

وفي كرة السلةنجح ​منتخب ​لبنان​ للرجال​ بتخطي نظيره الأندونيسي اياباً بنتيجة 110 - 64 وبفارق 46 نقطة في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب مجمّع نهاد نوفل(ذوق مكايل) وهي المباراة الثانية من "النافذة الأولى" من تصفيات المجموعة الآسيوية الثالثة المؤهلة الى نهائيات ​كأس العالم​ التي ستقام في العام 2023 في ​الفيليبين​ و​اليابان​ و​أندونيسيا​.

متفرقات دولية:

-ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي في ايطاليا بفيديو يُظهر أحد المشّجعين وهو يتحرش جنسيا باعلامية ايطالية تُدعى "​غريتا بيكاليا​" خلال تغطيتها على الهواء مباشرة لردود الفعل بعد مباراة امبولي وفيورنتينا في الجولة الـ14 من الدوري الايطالي والتي انتهت بفوز امبولي 2-1.

-أعلن ​الاتحاد الدولي لكرة القدم​ (فيفا) موعد ​بطولة كأس العالم للأندية​ التي تستضيفها الإمارات العام المقبل. وبحسب ما ذكره الفيفا في بيان رسمي له فان اقامة كأس العالم للأندية 2021 ستكون خلال الفترة من 3 لغاية 12 شباط/ فبراير المقبل، في العاصمة الإماراتية أبوظبي على أن تحدد القرعة التي تجري اليوم في مقر الاتحاد الدولي بزوريخ جدول مباريات البطولة.

-أعلنت السلطات الصحية في البرتغال، الاثنين، اكتشاف 13 حالة إصابة بـ"أوميكرون" المتحور الجديد لفيروس كورونا، كلها بين لاعبين وعاملين في نادي بيلينينسيس بالعاصمة لشبونة، ويأتي الإعلان بعد عودة أحد لاعبي الفريق مؤخرا من جنوب إفريقيا وهو البرازيلي كافو بيتي.