تقام مساء اليوم في مقر ​الاتحاد الدولي لكرة القدم​ ( فيفا) في زوريخ قرعة ​كأس العالم للأندية​ «أبوظبي 2022» وسيتم بثها افتراضيا على الهواء مباشرة لكل دول العالم من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الدولي.

واكتمل عقد الأندية السبعة المشاركة في البطولة التي ستستضيفها أبوظبي للمرة الخامسة مطلع العام المقبل مع انضمام نادي ​بالميراس البرازيلي​ الذي احرز لقب ​كأس الليبرتادوريس​ ، الى كل من الجزيرة الإماراتي بطل الدوري في البلد المضيف و​الأهلي​ المصري بطل دوري ابطال أفريقيا و​الهلال​ السعودي بطل دوري ابطال آسيا و​تشيلسي​ الانكليزي بطل دوري ابطال اوروبا و​مونتيري​ المكسيكي بطل الكونكاكاف وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل الأوقيانوسيا الذي تم ترشيحه من اللجنة التنفيذية لاتحاد الأوقيانوسيا بعد إلغاء دوري الأبطال هناك.

تعد تلك النسخة هي الثانية في تاريخ كأس العالم للأندية التي تشارك فيها 3 أندية عربية بعد نسخة 2019 التي شهدت مشاركة أندية الهلال السعودي، والسد القطري، والترجي التونسي.

كما يعد نادي الجزيرة هو النادي الاماراتي الوحيد الذي يشارك للمرة الثانية في البطولة حيث شارك العين والوحدة وشباب الأهلي مرة لكل منها.