ضمن منافسات ​الجولة 15​ من ​الدوري الاسباني​ "لا ليغا"، خطف فريق ​رايو فاليكانو​ تعادل مهم من مقعل ​فالنسيا​ في المباراة التي انتهت بالتعادل الايجابي 1-1، والتي اقيمت على ملعب الميستايا.

وبهذا التعادل الايجابي، رفع رايو فاليكانو رصيده الى 24 نقطة في المركز الخامس، واضاف فالنسيا نقطة الى رصيده ليحتل المركز التاسع برصيد 19 نقطة.

وبالعودة الى اجواء المباراة، فقد كان الشوط الاول متقارباً بين الفريقين من حيث الاداء، الا ان الكفة كانت لصالح رايو فاليكانو الذي شكل خطورة كبيرة على مرمى الخفافيش، لكن الرد جاء سريعاً من فالنسيا الذي حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 17 ترجمها بنجاح كارلوس سولير، وحاول فاليكانو ادراك التعادل لكنه فشل في ظل التكتل الدفاعي لاصحاب الارض، لينتهي الشوط الاول 1-0.

وفي الشوط الثاني، واصل فاليكانو هيمنته على عملية الاستحواذ على الكرة وسط تراجع لفالنسيا الى مناطقه الخلفية من اجل الحفاظ على نتيجة اللقاء، ومن محاولات عدة نجح رايو فاليكانو في تعديل النتيجة 1-1 عن طريق ايسي بالازون في الدقيقة 64، وبعدها قام مدرب فالنسيا باجراء تبديلات عدة على التشكيلة من اجل تنشيط الخط الهجومي في محاولة لتسجيل هدف ثاني وخطف نقاط المباراة، لكنه واجه صعوبة كبيرة امام مرمى فاليكانو الذي شكل سداً منيعاً، واضاف بعدها حكم المباراة 4 دقائق وقت بدل ضائع، الا ان النتيجة بقيت على حالها 1-1.