بدأت الأنظار تتجه بالفعل نحو المواجهة المرتقبة بين ​بايرن ميونيخ​ و​بوروسيا دورتموند​ في الرابع من كانون أول/ديسمبر المقبل في قمة مباريات ​الدوري الألماني لكرة القدم​، لكن كل من الفريقين يواجه مهمة عليه تجاوزها أولا قبل تلك المواجهة.

وباتت مواجهة القمة قريبة للغاية وتحظى بالاهتمام بشكل كبير لكن النتائج الأخيرة تثبت أن المهمة المقبلة لكل من الفريقين قبل تلك المباراة لا يمكن اعتبارها محسومة.

فقد خسر بايرن ميونيخ أمام ​أوغسبورغ​ 1 / 2 في مباراته الماضية في البوندسليغا ضمن المرحلة الثانية عشر، كما تلقى بوروسيا دورتموند صدمة بالخروج من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا إثر هزيمته أمام ​سبورتينغ لشبونة​ البرتغالي 1 / 3 أمس الأربعاء.

ويواجه بوروسيا دورتموند مهمة أكثر صعوبة، على الأقل على الورق، حيث يحل ضيفا على ​فولفسبورغ​ صاحب المركز السادس بعد غد السبت في المرحلة الثالثة عشر من البوندسليغا، لكن الفوز سيصعد به إلى الصدارة، لساعات على الأقل، قبل أن يستضيف بايرن ميونيخ فريق ​أرمينيا بيليفيلد​ صاحب المركز قبل الأخير في مباراته بالمرحلة نفسها.

وتقام منافسات الدوري الالماني بشكل عام في ظل حالة ارتباك متزايد بسبب فيروس كورونا المستجد حيث ارتفع معدل الإصابة بالعدوى مجددا في مختلف أنحاء ألمانيا، وقد قلصت السلطات المحلية عدد المشجعين المسموح بحضوره في مختلف الاستادات في محاولة للحد من انتشار العدوى.

ورغم تحقيق بايرن الانتصار الخامس خلال خمس مباريات في مجموعته بدوري الأبطال محققا بذلك العلامة الكاملة حتى الآن، يرى ناغلسمان أن الطريق لا يزال طويلا أمام الفريق.

ويتأخر أرمينيا بيليفيلد عن أقرب مراكز البقاء في دوري الدرجة الأولى الألماني بفارق ثلاث نقاط، أما بوروسيا دورتموند، فتبدو الأمور أكثر صعوبة بالنسبة له في ظل معاناته من الإصابات وكذلك صدمة الهزيمة والخروج من دور المجموعات بدوري الأبطال.

وتنطلق منافسات المرحلة الثالثة عشر بلقاء شتوتغارت مع ماينز، وتشهد يوم السبت لقاءات هيرتا برلين مع أوغسبورغ وبوخوم مع فرايبورغ وكولون مع بوروسيا مونشنغلادباخ وغريتر فورت مع هوفنهايم.

وتشهد المرحلة نفسها مساء الأحد، لقاء آينتراخت فرانكفورت مع يونيون برلين ولايبزيغ مع باير ليفركوزن.