ضمن فعاليات المجموعة الخامسة من منافسات ​الدوري الاوروبي​، انقاد نادي ​سلتيك​ الاسكتلندي الى الخسارة خارج قواعده امام ​باير ليفركوزن​ وبواقع 3-2 وبهذا الفوز حافظ ليفركوزن على صدارة المجموعة وبدوره واصل سلتيك تواجده في المركز الثالث.

وفي الشوط الاول نجح لاعبو ليفركوزن من السيطرة على مجرياته بشكل كبير حيث ضغط أصحاب الارض بشكل كبير على مرمى سلتيك ولاحت لهم العديد من الفرص الخطيرة وتمكن روبرت اندريتش من خطف هدف التقدم لليفركوزن في الدقيقة 16 بعد تمريرة حاسمة من فلوريان فيرتز، وبعدها هدأت وتيرة اللقاء بشكل كبير ورغم استحواذ لاعبي الباير الا ان خطورتهم غابت على مرمى الخصم وبدوره لم ينجح لاعبو سلتيك من القيام بردة فعل سريعة الا ان تمكن يوسيب جورانوفيتش من خطف هدف التعادل للفريق الاسكتلندي من ضربة جزاء في الدقيقة 40 لينتهي هذا الشوط بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1.

وفي الشوط الثاني نجح سلتيك من الضغط بقوة على مرمى ليفركوزن ونجح البرتغالي جوتا من خطف هدف ثاني لفريقه في الدقيقة 56 بعد تمريرة حاسمة من كيوغو فوروهاشي، ولم ينجح لاعبو ليفركوزن من القيام بأي ردة فعل هجومية تذكر ولم يجر ابناء المدرب سيوني من تهديد مرمى سلتيك وحاول المدرب بوستيغلو اجراء تبديلات سريعة في صفوف لاعبي سلتيك في محاولة لضبط الايقاع اكثر، وبعدها تصدى حارس سلتيك جو هارت لمحاولة خطيرة من لاعب ليفركوزن امين ادلي ليحرمه من هدف التعادل، وفي الدقائق الاخيرة نجح ليفركوزن من خطف هدف التعادل في الدقيقة 82 عبر روبرت اندريتش وفي الدقيقة 87 نجح موسى ديابي من خطف هدف الفوز لليفركوزن لتنتهي المباراة بفوز الباير وبواقع 3-2.

وفي نفس المجموعة، حقق نادي ​ريال بيتيس​ الاسباني فوزاً مهماً امام فرانكيفاروس المجري وبواقع 2-0 ليعزز مركزه الثاني في المجموعة وسجل كريستيان تيلو وسيرجيو كاناليس هدفي الفوز لبيتيس.

وفي المجموعة الخامسة، حقق نادي ​غلطة سراي​ التركي فوزاً كبيراً امام اولمبيك مارسيليا الفرنسي وبواقع 4-2 وبهذا الفوز عزز غلطة سراي من تعزيز صدارته، فيما نجح لاتسيو من خطف المركز الثاني وحسم تاهله الى الدور المقبل بفوز مهم امام لوكوموتيف موسكو الروسي وبواقع 3-0.

وفي المجموعة السادسة، حقق ناديميتيدلاند الدنماركي فوزاً مثيراً امام براغا البرتغالي وبواقع 3-2 ورغم الخسارة حافظ براغا على مركزه الثاني ، وحقق النجم الاحمر الصربي الفوز امام لودغوريتس البلغاري وبواقع 1-0 ليعزز صدارته للمجموعة.

وفي المجموعة الثامنة، حقق نادي وست هام الانكليزي فوزاً مهماً امام رابيد فيينا النمساوي وبواقع 2-0 ليعزز صدارته للمجموع، فيما حسم التعادل الايجابي وبواقع 1-1 اللقاء الذي جمع بين دينامو زغرب الكرواتي وغنك البلجيكي