ضمن فعاليات المجموعة الاولى من منافسات ​دوري ابطال اوروبا​، حسم نادي ​​مانشستر سيتي​​ الانكليزي صدارته للمجموعة بفوزه الثمين امام مطارده المباشر نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي وبواقع 2-1 وكانت المباراة قوية وقدم لاعبو المدرب غوارديولا مباراة كبيرة نجحوا من خلالها من تحقيق الفوز نقاط المباراة الثلاث. وفي نفس المجموعة، حقق نادي ​لايبزيغ​ الالماني فوزاً كبيراً امام ​كلوب بروج​ البلجيكي وبواقع 5-0.

فوز ليفربول و​ميلان​ يحيي آماله

وفي المجموعة الثالثة، حقق نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي فوزاً ثميناً امام بوروسيا دورتموند الالماني وبواقع 3-1 ليخطف الفريق البرتغالي المركز الثاني. وحقق أياكس الفوز على بشكتاش 2-1.

في المجموعة الثانية، عزز نادي ​ليفربول​ الانكليزي من صدارته بفوز مهم امام ​بورتو​ البرتغالي وبواقع 2-0 ليحقق الريدز فوزه الخامس في المجموعة. وفي نفس المجموعة، حقق نادي ال​ميلان​ الايطالي فوزاً مثيراً امام ​اتلتيكو مدريد​ الاسباني وبواقع 1-0. وبهذا الفوز خطف الميلان المركز الثالث في المجموعة فيما تراجع الاتلتيكو الى المركز الرابع .


تأهل الانتر و​ريال مدريد

وفي المجموعة الرابعة، عزز نادي ​ريال مدريد​ الاسباني من صدارته للمجموعة بفوزه الكبير امام شريف تيراسبول المولدوفي وبواقع 3-0 وبهذه الخسارة خسر شريف أي فرصة لحجز مكانه في الدور المقبل ليتوجه للمشاركة في الدوري الاوروبي فيما تأهل الانتر بالفوز على شاختار 2-0.

فينيكس صانز وغولدن ستايت واريرز يصلان الى الفوز ال15

وفي كرة السلة، رفع ناديي ​غولدن ستايت واريرز​ و​فينيكس صانز​ رصيدهما من الانتصارات الى 15 فوز هذا الموسم من دوري ​​الرابطة الوطنية لكرة السلة​​ الاميركية، ليبقى الواريرز في الصدارة غربياً بعد تلقيه خسارتين اثنتين فقط مقابل 3 هزائم للصانز. وكان فينيكس قد فاز على كليفلاند كفالياريز بفارق 5 نقاط وبواقع 120- 115، بينما فاز غولدن ستايت واريرز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بواقع 96 - 116.
لتكون نتائج مباريات اليوم على الشكل التالي:
فينيكس صانز 120 -115 كليفلاند كفالياريز
لوس انجلوس ليكرز 124 – 116 انديانا بيسيرز
تشارلوت هورنتس 106 – 99 اورلاندو ماجيك
بروكلين نتس 123 – 104 بوسطن سيلتيكس
شيكاغو بولز 113 – 118 هيوستن روكتس
ديترويت بيستونز93 – 114 ميلووكي باكس
تورنتو رابترز 126 – 113 ميمفيس غريزليز
ميامي هيت 101 – 113 مينسوتا تيمبروولفز
واشنطن ويزردز 102 – 127 نيو اورليانز بيليكانز
يوتا جاز 110- 104 اوكلاهوما سيتي ثاندر
اتلانتا هوكس 124 – 106 سان انتونيو سبيرز
فيلادلفيا سفنتي سيكسرز96 – 116 غولدن ستايت واريرز
بورتلاند ترايل بلايزرز 121 – 125 سكرامنتو كينغز

متفرقات دولية:

- تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي قائمة اللاعبين ال 12 الذين اختارهم الجهاز الفني لمنتخب ​لبنان​ لكرة السلة وذلك لمواجهة اندونيسيا في النافذة الاولى لتصفيات كاس العالم 2023.علي منصور - جاد خليل - سيرجيو الدراويش - وائل عرقجي - اتير ماجوك - علي حيدر - جيمي سالم - ايلي شمعون - يوسف خياط - هايك قيوغجقيان - امير سعود - عزيز عبد المسيح.


- الغى نادي ​​برشلونة​​ الإسباني رحلة جماهيره إلى مدينة ميونيخ الألمانية التي كان من المقرر إجراؤها في 8 كانون الاول المقبل، لحضور مباراة البايرن نظرًا للزيادة في حالات كوفيد 19 في ألمانيا أو بسعة منخفضة والتي قد تصل إلى 25٪ من سعة الاستاد.


- رفض لوتشيانو ​سباليتي​ مدرب فريق ​​نابولي​​ مصافحة ​روي فيتوريا​ مدرب نادي ​سبارتاك موسكو​ بعد مباراة الدوري الأوروبي . ووقع الحادث عندما سار روي فيتوريا ممدودًا بيده نحو سباليتي حين رفع مدرب زينيت سان بطرسبرغ السابق يديه وتراجع مما أظهر أنه يعرف جيدًا الإيماءة التي كان يقوم بها.