تختتم اليوم فاعاليات الجولة الخامسة من ​دوري أبطال أوروبا​ لكرة القدم وستحمل المباريات معها مصير فرق جديدة ستتأهل وهوية المتصدر في بعض المجموعات، وأخرى ستكون خارج التصفيات. وعلى الرغم من أهمية المباريات كلها، الا ان الأنظار ستتجه الى مباراتين سنتعرف الى ابرز ملامحهما.

1. مانشستر سيتي الإنكليزي – باريس سان جيرمان الفرنسي ( الليلة الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):
يستضيف السيتي المتصدر برصيد 9 نقاط على ملعبه، نادي باريس سان جيرمان صاحب المركز الثاني برصيد 8 نقاط في قمة مباريات الجولة، عنوانها الأوحد صدارة المجموعة. ومع المدرب ​بيب غوارديولا​، يلعب السيتي بالرسم التكتيكي 4-3-3 حيث سيسعى إلى السيطرة على الوسط وبناء اللعب المنظم وإيجاد الحلول الهجومية، لكنه سيكون إتمام مهمة صعبةوهي منع الفريق الفرنسي من بناء أية هجمات مرتدة.أما الفريق الباريسي مع المدرب ​ماوريسيو بوتشيتينيو​،فيلعب بالرسم التكتيكي 4-3-3 ويدرك جيداً أهمية كسر خطط السيتي، كما سيعتمد على السرعة في التحول من الدفاع إلى الهجوم خاصة مع امتلاكه لاعبين يجيدون لعب هذا الأسلوب بقيادة ميسي مبابي ونيمار، ما سيضعنا أمام مباراة هجومية والفريق الأكثر تركيزا من الناحية الهجومية والأقل أخطاء فردية في الشق الدفاعي سيكون هو الأوفر حظا للفوز.

2. ​أتلتيكو​ مدريد الإسباني – إي سي ​ميلان​ الإيطالي ( الليلة الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):
يستقبل أتلتيكو صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط، فريق ميلان صاحب المركز الرابع برصيد نقطة واحدة في مباراة منتظرة. ومع ابتعاد ​ليفربول​ في صدارة المجموعة، سيكون الصراع محتدماً بين بورتو واتلتيكو ميلان على المركز الثاني. ويلعب اتلتيكو مع المدرب ​دييغو سيميوني​ بالرسم التكتيكي 3-4-2-1، حيث سيسعى إلى تطبيق أسلوبه المعتاد وهو تضييق المساحات والتواجد الكثيف في الثلث الدفاعي، ثم التحول من الدفاع إلى الهجوم والإعتماد على الكرات المرتدة للوصول بشكل مباغت إلى مرمى الخصم. في المقابل، يلعب مبلان مع المدرب ستيفانو بيولي بالرسم التكتيكي 4-3-3 ، ولا يوجد أي خيار للفريق سوى الهجوم المنظم والتقدم المفيد نحو الأمام مع تفعيل طرفي الملعب وتقدم الأظهرة للمساندة الهجومية، مع أهمية الانتباه الى عدم فتح الملعب، والإرتداد السريع عند خسارة الكرة ومنع الأتلتي من استخدام سلاحه المفضل المتمثل بالهجمات العكسية.