أقيمَ، اليوم الاثنين، المؤتمر الصحفي الخاص بمدربي منتخبات المجموعة الثانية المشارِكة في ​بطولة ايرثلنك​ لاتحاد غرب آسيا الثانية للشباب – العراق 2021، والتي تضم الى جانب ​لبنان​ منخبات ​سوريا​ والإمارات والأردن.

وقال مدرب منتخب لبنان ​بلال فليفل​ : “رغم الظروف الاقتصادية والاجتماعية ااتي يمر بها لبنان، تبقى الرياضة المتنفس الوحيد للاعبين والشعب بشكل عام والتي من خلالها يمكننا أن نعطي الامل والروح لنكمل بمسيرة الحياة”.

وأضافَ: “نشكر القيمين على ​بطولة غرب آسيا​ كونها فرصة مهمة وايجابية تحضيراً للاستحقاقات المقبلة، هذه البطولة لديها أهمية كبيرة لأن فترة التحضيرات لدينا كانت ضيقة ولا يوجد مجال كبير على الصعيد الدولي والمباريات الدولية التي هي مصدر أساسي لتطوير الفئات العمرية خاصة على الصعيد العربي”.

اما بالنسبة لتحضيرات المنتخبن اللبناني للشباب، فقال: “استطعنا ان نخوض مباراة وديّة دولية واحدة فقط قبل البطولة، ونحن هنا لنقدم افضل ما لدينا ونظهر بصورة جيدة”.

وتمنى فليفل على الاتحاد الآسيوي وبعض الدول التي يتوفر لديها الامكانيات اللازمة، العمل على اقامة بطولات دورية حتى نساهم ونطور فرق الفئات العمرية لتأسيس لاعبين جدد لدفعهم لصفوف المنتخبات الوطنية وخاصة على صعيد غرب آسيا.

وختم قائلاً: ان التعارف الذي يتم بين المدربين يفرح القلب وكنا نتمنى ان يحدث تقارب واجتماع مماثل بين اللاعبين من كل المنتخبات لما لها أهمية في الانفتاح على بعض ونقل الثقافات ولكن للأسف ظروف كورونا تمنع ذلك.

وعقد صباح اليوم، المؤتمر الفني لممثلي منتخبات بطولة ايرثلنك لاتحاد غرب آسيا الثانية للشباب للمجموعة الثانية في فندق بيست ان أربيل وبحضور ممثلي الاتحاد الدولي بشير عبد الخالق ومازن دقوري ولجنة اتحاد غرب آسيا.

ورحبَ عضو مجلس إدارة الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم، عضو اللجنة المنظمة للبطولة، فراس بحر العلوم، بالوفود المشاركة، متمنياً لهم طيب الإقامة في مدينة أربيل التي تحتضن منافسات المجموعة الثانية.

من جهته، شرحَ كوفند عبد الخالق، مراقب البطولة المكلف من الاتحاد الآسيوي، بإيجازٍ، التحضيرات الفنية للبطولة، بينما تحدثَ مقيّم الحكام الدكتور علاء عبد القادر عن استقبال الحكام المشاركين في إدارة مباريات البطولة.

وتقرر اعتماد المنتخب اللبناني للباس الأبيض بينما المنتخب السوري اللباس الأحمر في المبارة الأولى في المجموعة الثانية.