تقام في نهاية هذا الأسبوع مباريات المرحلة السادسة من الدوري اللبناني لكرة القدم حيث سنكون على موعد مع ست مباريات وسنتعرف على أبرز ما تحمله فنيا في هذا التقرير.

1. الأخاء أهلي عاليه – التضامن صور ( الجمعة الساعة 2.15 / ملعب بحمدون البلدي) :

يستقبل الأخاء أهلي عاليه صاحب المركز العاشر برصيد 4 نقاط التضامن صور صاحب المركز السابع برصيد 7 نقاط في مباراة قوية حيث يأمل الأخاء في تحقيق نتيجة إيجابية بعد 3 خسارات متتالية فيما يود التضامن إكمال سلسلة نتائجه الجيدة في بداية هذا الموسم.

الأخاء مع المدرب فادي الكاخي سيحاول إيجاد التوازن المطلوب بين الطريقة الدفاعية والطريقة الهجومية مع ضرورة التركيز دفاعيا واستغلال خبرة لاعب خط الوسط عباس عطوي في بناء اللعب وإيجاد الحلول الهجومية في ظل مجموعة من اللاعبين الشباب أما التضامن صور مع المدرب محمد زهير فالفريق لديه شخصية مميزة وهناك انضباط تكتيكي جيد مع ترابط بين خطوط الفريق الثلاثة ما سيجعل من المواجهة متقاربة وتلعب على تفاصيل صغيرة مع أهمية كبرى لخط وسط الملعب.

2. ​طرابلس​ – شباب ​البرج​ ( السبت الساعة 2.15 / ملعب طرابلس البلدي ):

يستقبل طرابلس صاحب المركز السادس برصيد 7 نقاط شباب البرج صاحب المركز ما قبل الأخير برصيد نقطتين في مباراة مهمة للفريقين فطرابلس يسعى إلى تحقيق الفوز الثالث المتتالي له في الدوري أما شباب البرج فهو ما زال يبحث عن فوزه الأول في هذه البطولة.

ومع المدرب أسامة الصقر، يظهر طرابلس بشكل جيد للغاية من الناحية التكتيكية مع مجموعة من اللاعبين الشباب بقيادة لاعب الخبرة أحمد المغربي ويملك الفريق لياقة بدنية عالية ويحاول إظهار نفسه بشكل دفاعي صلب للغاية مع سرعة في عملية التحول الهجومي أما شباب البرج مع المدرب يوسف الجوهري، فالفريق أظهر تحسنا كبيرا وتحديدا في الشق التكتيكي والإنتشار في أرضية الملعب ويبقى عليه تحسين العمل الهجومي.

3. ​الصفاء​ – البرج ( السبت الساعة 2.15 / ملعب بحمدون البلدي ):

يواجه الصفاء صاحب المركز التاسع برصيد 5 نقاط البرج صاحب المركز الخامس برصيد 7 نقاط في مباراة واعدة ومنتظرة. وبعد استقالة المدرب محمد الدقة، سيسعى الصفاء مع المدرب المؤقت غسان أبو دياب إلى العودة لباب الإنتصارات أما البرج والذي لم يذق طعم الخسارة لحد الآن فيريد الفوز أيضا بعد 4 تعادلات متتالية. وسيحاول المدرب غسان أبو دياب إيجاد توليفة مناسبة للصفاء تضمن حسن الإنتشار في وسط الملعب وتأمين الخط الدفاع بجانب حل مشكلة إضاعة الفرص الهجومية والتي تعكس غياب اللاعب الهداف لدى الصفاء أما البرج مع المدرب فؤاد حجازي فالفريق يقدم نفسه بطريقة مميزة في طريقة بناء اللعب والسرعة في التحول من الدفاع إلى الهجوم والعكس مع ضرورة التركيز دفاعيا وهذا ما يأمل المدرب حجازي في إيجاد حل سريع له.

4. ​النجمة​ – ​سبورتينغ​ ( السبت الساعة 4.45 / ملعب جونية البلدي ):

يستقبل النجمة صاحب المركز الثالث برصيد 9 نقاط سبورتينغ صاحب المركز الأخير برصيد نقطة يتيمة في مباراة لا يجب تفويتها. ويدخل النجمة المباراة بهدف واحد وهو تحقيق النقاط الثلاثة للإستمرار في صراع الصدارة أما سبورتينغ فيأمل في تحقيق نتيجة إيجابية كتلك التي حققها تحديدا على نفس الملعب أمام غريم النجمة الأنصار في المرحلة الثالثة. ومع المدرب السوري ماهر البحري، يريد النجمة فرض أسلوبه الهجومي من البداية وتسريع بناء اللعب من الخلف مع إيجاد الحلول سواء من طرف الملعب والعمق مع السعي لتسجيل هدف مبكر يريح الفريق كثيرا أما سبورتينغ مع المدرب سامي الشوم فهو يعلم بأن عليه أن يلعب بانضباط دفاعي كبير وسيسعى إلى تضييق المساحات والتكتل في الخلف مع تبطيئ إيقاع اللعب ثم الإنطلاق في هجمات مرتدة سريعة ومنظمة.

5. ​شباب الساحل​ – ​الحكمة​ ( الأحد الساعة 2.15 / ملعب ​العهد​ ):

يلعب شباب الساحل صاحب المركز الثاني برصيد 11 نقطة مع الحكمة صاحب المركز الثامن برصيد 5 نقاط في مباراة قوية. ويأمل شباب الساحل في تحقيق الفوز بعدما سقط في فخ التعادل خلال الجولة الماضية أما الحكمة فيريد تعويض خسارته في الجولة الماضية أمام النجمة والدخول مجددا ضمن سداسي الكبار. ومع المدرب محمود علامة الذي يحل بديلا عن المدرب محمود حمود المصاب بفيروس كورونا والذي نتمنى له الشفاء العاجل، سيحاول الساحل فرض أسلوبه الهجومي القائم على الإستحواذ ولعب الكرات القصيرة وتنويع بناء اللعب سواء بالكرات العرضية أو القصيرة البينية فيما الحكمة مع المدرب وارطان غازاريان فسيعتمد على الإنضباط الدفاعي والتمركز في الثلث الأخير من الملعب مع تضييق المساحات قدر الإمكان ثم الإنطلاق في الكرات المرتدة ومحاولة استغلال تقدم لاعبي الساحل للأمام.

6. الأنصار – العهد ( الأحد الساعة 4.45 / ملعب جونية البلدي ):

يلتقي الأنصار صاحب المركز الرابع برصيد 8 نقاط مع العهد المتصدر برصيد 13 نقطة في قمة مباريات هذه الجولة. ويريد العهد تحقيق الفوز والبقاء في الصدارة أما الأنصار فيعلم بأن خسارته في هذه المباراة ستعني أن مهمة الحفاظ على لقبه ستزداد صعوبة. ومع المدرب باسم مرمر، يملك العهد حلولا عديدة في كافة الخطوط مع تشكيلة متجانسة ولديها تنوع هجومي إضافة إلى انضباط دفاعي وترابط تكتيكي بين خطوط الفريق الثلاثة أما الأنصار مع المدرب روبرت جاسبرت فيعلم بأن الفريق عليه أن يظهر الكثير من التحسن في الشق الدفاعي حيث أنه من السهل الوصول إلى مرمى الأنصار خاصة في الكرات العرضية إضافة إلى التحسن في خط وسط الملعب وإيجاد الحلول الهجومية ما يضعنا أمام مباراة قوية ستحسمها بلا شك تفاصيل فنية صغيرة.