انتهى الكلاسيكو المنتظر بين منتخب ​الارجنتين​ي والمنتخب ​البرازيل​ي سلبيا ضمن اطار منافسات الجولة 14 من تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم في قطر 2022 ليحافظ الثنائي على سجلهما الخالي من الهزائم في هذه التصفيات. وحجز منتخب التانغو بطاقته نحو كأس العالم، بعد خسارة منتخبي تشيلي أمام الإكوادور صفر-2 والأوروغواي أمام بوليفيا صفر-3.

هولندا الى كاس العالم 2022 وتركيا للملحق

وضمن فعاليات المجموعة السابعة منالتصفيات الاوروبية والمؤهلة الى بطولة كأس العالم 2022في قطر، حسم منتخب ​هولندا​ تأهله المباشر الى كأس العالم 2022 في قطر بفوزه امام النروج وبواقع 2-0. وفي نفس المجموعة، تمكن المنتخب التركي من تعزيز مركزه الثاني وحسم تأهله الى الملحق الاوروبي بعد فوزها امام منتخب مونتينيغرو وبواقع 2-1.

وفي المجموعة الرابعة، قاد النجمين كريم بنزيما وكيليان مبابي منتخب ​فرنسا​ الى تحقيق فوز جديد وهذه المرة اتى امام منتخب فنلندا وبواقع 1-0. وبدوره نجح المنتخب الاوكراني من خطف وصافة الترتيب في المجموعة ليخطف بطاقة التأهل إلى الملحق الأوروبي وذلك بعد الفوز امام البوسنة والهرسك وبواقع 2-0.


وضمن فعاليات الجولة الاخيرة من دور المجموعات للتصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 حسم المنتخب التونسي تاهله الى الدور النهائي بعدما انهى مبارياته في صدارة المجموعة الثانية متفوقا على غينيا الاستوائية.وفاز المنتخب التونسي في اللقاء الاخير على منتخب زامبيا بنتيجة 3 - 1.

اما اللقاء الابرز فكان لحساب المجموعة الرابعة والذي جمع الكاميرون وكوت ديفوار لتحديد هوية متصدر المجموعة والمتاهل الى الدور النهائي.وابتسم الحظ في نهاية الدقائق التسعين للكاميرون بهدف ايكامبي د 21 ليتصدر المجموعة ويتاهل ويخرج ساحل العاج خالي الوفاض.

متفرقات دولية

أوضح اللاعب السابق لنادي ​توتنهام​ الانكليزي ​ألان هوتون​ أن نادي ​ليفربول​ قد يفتقد خدمات ​أندرو روبرتسون​ لعدة أسابيع، وذلك عقب الاصابة التي تعرض لها مع منتخب اسكتلندا.


- عزز نادي غولدن ستايت واريرز مركزه في صدارة ترتيب المجموعة الغربية من دوري ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​​ الاميركية، بعد فوزه في المباراة الثانية ضمن الرحلة الحالية التي يلعبها خارج ارضه على حساب بروكلين نتس وبفارق 18 نقطة وبواقع 117 – 99، بينما تقدم يوتا جاز الى المركز الرابع بعد فوزه على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بفارق 35 نقطة وبواقع 120 – 85.

- قررت اللجنة المؤقتة للاتحاد السوري لكرة القدم إقالة الجهاز الفني للمنتخب الأول بقيادة ​نزار محروس​ بعد الهزيمة 3-0 أمام إيران على ستاد الملك عبد الله الثاني بالقويسمة ضمن منافسات الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.