انتهت مباراة الكلاسيكو التي جمعت منتخب ​البرازيل​ي في مواجهة المنتخب ​الارجنتين​ي ضمن اطار منافسات الجولة 14 من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر بالتعادل السلبي.

وعقب هذه المباراة حصل بعض الارقام والاحصاءات يجب الوقوف عليها اهمها:

*البرازيل وصلت الى 3 مباريات دون ان تخسر امام الارجنتين كفريق زائر ضمن التصفيات.

* البرازيل لم تهزم امام الارجنتين في خمس مباريات ليكون ثاني فريق تم اختياره يصل الى سلسلة من خمس مباريات دون هزيمة أمام هذا المنافس في البطولة.

* خاضت الأرجنتين ست مباريات دون أن تهتز شباكها وهي أطول فترة فاصلة لها في الأدوار الفاصلة.

* وصل المدير الفني لمنتخب التانغو ليونيل سكالوني أيضا إلى 13 مباراة بدون هزيمة في المسابقة ليعادل الرقم المسجل باسم أليخاندرو سابيلا باعتباره ثاني مدرب للارجنتين بأطول فترة دون خسائر في تصفيات كأس العالم .

* تابع المدير الفني لمنتخب السيلساو تيتي سجله الخالي من الهزائم في التصفيات إلى 25 مباراة (21 فوزا و4 تعادلات) وهو لم يخسر أبدا في هذه المسابقة ويحمل الرقم القياسي لأكثر المباريات التي لم يهزم فيها في تصفيات أميركا الجنوبية.

* ليونيل ميسي لاعب المنتخب الارجنتيني هو صاحب اكبر عدد من انهاء الهجمات ب 4 تسديدات وهو سجل اكبر عدد من الاهداف 2 وسجل أكثر الأهداف المتوقعة (0.19) بين جميع لاعبي الأرجنتين وامام البرازيل كانت هذه مباراته الثانية التي يلمس فيها الكرة قليلا في المباريات التي خاضها مع المنتخب عل ارضه في هذه التصفيات حيث لمس 71 فقط في حين ان امام الاكوادور كان قد لمس الكرة فقط 70 مرة .

* 21 خطأ ارتكبه منتخب البرازيلي امام الارجنتين في هذه المباراة وهو اكبر عدد من الاخطاء قام به المنتخب الاصفر في هذه التصفيات تحت قيادة تيتي لتكون ثاني مباراة يرتكب بها العديد من الاخطاء بعد مباراة كولومبيا التي فاز بها السيلساو 1-0

ترجمة : وسيم المعلوف