انتهى الكلاسيكو المنتظر بين منتخب ​الارجنتين​ي والمنتخب ​البرازيل​ي سلبيا ضمن اطار منافسات الجولة 14 من تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم في قطر 2022 ليحافظ الثنائي على سجلهما الخالي من الهزائم في هذه التصفيات.

وحجز منتخب التانغو بطاقته نحو كأس العالم، بعد خسارة منتخبي تشيلي أمام الإكوادور صفر-2 والأوروغواي أمام بوليفيا صفر-3.

وفيما يتأهل أول أربعة منتخبات من المجموعة الموحدة ويلعب الخامس ملحقا فاصلا، رفعت الارجنتين رصيدها إلى 29 نقطة من 13 مباراة، بفارق 12 نقطة عن كل من كولومبيا والبيرو والخامسة اللتين لعبتا مباراة أكثر وتتواجهان في الجولة المقبلة، ما يعني ضمانه احتلال احد المراكز الأربعة الأولى.

وبالعودة الى اجواء اللقاء المباراة كانت قوية وخشنة في بعض الاحيان وحصل المنتخب البرازيلي على بعض الفرص للتسجيل عبر لاعب ريال مدريد والمنتخب فينيسيوس جونيور في المقابل اضاع لاعب منتخب التانغو رودريغو دي بول فرصة تصدى لها اليسون الحارس البرازيلي قبل استراحة الشوطين كما وشهدت المباراة تواجد النجم الارجنتيني ليونيل ​ميسي​ وكان ان يقتنص هدف الفوز من حوالي 20 مترا قبل ثواني من انتهاء اللقاء الا ان براعة اليسون منعته من تحقيق ذلك.

وبالتعادل الذي تحقق في سان خوان، حافظت الأرجنتين على سجلها خاليا من الهزيمة للمباراة 27، وهي مسيرة ممتدة منذ أكثر من عامين.

وفي نتائج باقي المباريات خسرت تشيلي امام الاكوادور بنتيجة 2-0 وتعادل منتخبي الكولومبي والبارغواي سلبيا بوليفيا تفوقت على الاوروغواي 3-0 وفنزويلا سقطت امام بيرو بنتيجة 2-1