استكمل منتخب ​لبنان​ استعداداته لمواجهة ​الامارات​ يوم الثلاثاء على ملعب صيدا في الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وخلال المؤتمر الصحافي الخاص باللقاء، قال ​محمد حيدر​ قائد منتخب لبنان ان منتخب الارز سيلعب بروح قتالية عالية، وأنه لا يوجد أي ضغوطات على اللاعبين وسط الانضباط والثقة الفردية والجماعية.

من جهته قال مدرب لبنان ايفان هاشيك: " جميع اللاعبين في تركيز عالي وحاضرين نفسياً وذهنياً، فالمباراة هي لتثبيت المركز الثالث ولتحقيق طموحات منتخب الأرز، وذلك من أجل الوصول إلى النتيجة الايجابية". وأكد بأن جوان عومري يتحسن بشكل كبير خلال الأيام الماضية، حيث سيكون قرار اشراكه في المباراة حتى يوم الغد.

رونالدو يكسر الصمت

على صعيد آخر، كسر النجم كريستيانو رونالدو الصمت بعد خسارة البرتغال أمام صربيا 2-1 والفشل في التأهل المباشرة إلى مونديال قطر 2022. وقال رونالدو عبر صفحته في فيس بوك: " ظهرت لنا كرة القدم مرارًا وتكرارًا أن المسارات الأكثر التفافًا تؤدي إلى أكثر النتائج المرجوة في بعض الأحيان، كانت نتيجة مباراة الأمس صعبة، لكنها لم تكن كافية لإحباطنا، هدفنا الخاص بالتواجد في كأس العالم 2022 لا يزال حيًا إلى حد كبير، ونعلم ما يتعين علينا القيام به للوصول إلى هناك، لا أعذار لدينا، البرتغال ستذهب إلى قطر".

الاتحاد الاسيوي يفصح عن نتائج تحقيقاته في قضية حارسة ​ايران

وافصح الاتحاد الاسيوي لكرة القدم عن نتائج التحقق من الشكوى التي تقدم بها ​الاتحاد الأردني لكرة القدم​، حول جنس حارس مرمى ​منتخب إيران​ للسيدات. واتت نتائج التحقق التي أثبتت أن جنس اللاعبة الإيرانية الأنثى، وخاطب الاتحاد الأردني لكرة القدم بالنتيجة النهائية حول الشكوى المقدمة.

متفرقات دولية:

-أعلنت السعودية بدء استعداداتها لاستضافة النسخة الثالثة على التوالي من رالي داكار /السعودية 2022/، التي تعد النسخة الأكبر من حيث المشاركة في تاريخ السباق الأعرق والأشهر والأكثر تحديا في عالم رياضة المحركات، حيث تشهد مشاركة سائقين من 70 جنسية من مختلف أنحاء العالم.

-أعلن مجلس دبي الرياضي واتحاد الإمارات للرياضات الشتوية عن تنظيم 3 بطولات دولية للتزلج على المنحدرات الثلجية بفئتي التزلج المتعرج والحر معتمدة من الاتحاد الدولي للتزلج .

-خلال مباراة ​اسبانيا​ و​السويد​ في تصفيات كأس العالم 2022، والتي إنتهت بفوز اللاروخا بنتيجة هدفٍ مقابل لاشيء ليحسم التأهل إلى المونديال، قام ​زلاتان​ ابراهيموفيتش بضرب مدافع إسبانيا سيزار ازبلكويتا خلال صراع بدني قبل تنفيذ ركلة ركنية للسويد، إلا الحكم لم ينتبه للأمر، واعتبرت عدّة صحف ان زلاتان كان يستحق الطرد فيها.